أخيرا : مصر تضمن الفوز بميدالية أوليمبية في الملاكمة على يد الباز

الإثنين، 23 أغسطس 2004 - 00:02

كتب : أحمد الخشاب

الباز

للمرة الأولى في تاريخ الرياضة المصرية منذ عام 1984 , ضمنت مصر الفوز بميدالية في مسابقة الملاكمة بدورة الألعاب الأوليمبية المقامة حاليا بأثينا , بعد فوز البطل المصري محمد السيد الباز يوم الأحد على منافسه الأسترالي آدم فورسايث في دور الثمانية للوزن الثقيل وتأهله إلى الدور قبل النهائي.

جاء فوز الباز على منافسه الأسترالى آدم بالنقاط بنتيجة 27-12 بعد أن قدم الملاكم المصري عرضا قويا منذ بداية المباراة وحتى نهايتها واستحق الفوز بها بجدارة.

وتقضي قوانين لعبة الملاكمة الأوليمبية بأن يحصل الملاكمان الحاصلان على المركزين الثالث والرابع على ميداليتين برونزيتين , مما يعني أن الباز سيحصل في أسوأ الظروف على ميدالية برونزية لو خسر مباراته القادمة في الدور قبل النهائي , إلا أنه سيحاول دخول التاريخ من أوسع أبوابه ليفوز بالذهبية أو الفضية.

وستكون ميدالية الباز المرتقبة , سواء كانت ذهبية أو فضية أو برونزية , هي الأولى لمصر منذ أن أحرز بطل الجودو محمد رشوان فضية الوزن المفتوح فى دورة لوس أنجيليس عام 1984.

كما تأهل مع الباز إلى الدور قبل النهائي أيضا الملاكم السوري ناصر الشامى الذى تغلب على منافسه الأذربيجاني فوجار ألكباروف بالنقاط أيضا 29-25 , ليضمن بذلك ميدالية لبلاده هي الأولى لسوريا منذ فضية غادة شعاع في ألعاب القوى عام 1996 بأطلانطا.

يذكر أن أحمد حشر المكتوم من الإمارات هو صاحب الميدالية العربية الوحيدة حتى الآن في أوليمبياد أثينا , وكانت ميدالية ذهبية في الرماية وتحققت يوم الثلاثاء الماضي.

التعليقات