ليفركوزن يستضيف بايرن ميونيخ في أقوى مباريات البوندزليجا

السبت، 28 أغسطس 2004 - 00:43

كتب : شادي أمير

لقطة من إحدى مباريات بايرن ميونيخ

تنطلق يوم السبت مباريات المرحلة الثالثة للدوري الألماني بسبع مباريات أهمها لقاء قوي بين باير ليفركوزن وبايرن ميونيخ على ملعب الباي أرينا بليفركوزن.

ليفركوزن (5) – بايرن (4) :

مباراة قوية وهامة للفريقين وخاصة أنهما فقدا نقطتين حتى الآن في صراع الصدارة , ويخوض ليفركوزن اللقاء محاولا حصد النقاط الثلاثة والتقدم خطوة للأمام , كما يسعى فريق غرب ألمانيا للثأر من بايرن الذي تغلب عليه في كأس الدوري بثلاثة أهداف دون رد والذي أقيم قبل بداية الدوري.

ونبه كلاوس اوجنتالر المدير الفني لليفركوزن لاعبيه من خطورة فقد أعصابهم في المباراة , مشيرا إلى أن الفريق الأكثر حفاظا على أعصابه وسيطرة على وسط الملعب هو الذي سينجح في إحراز الفوز.

ويغيب عن صفوف ليفركوزن المدافع ينز نوفوتني , ولكن اوجنتالر أكد أنه يملك البديل القادر على حل مكان المدافع الدولي.

أما بايرن فيخوض المباراة مكتمل الصفوف , ويسعى الفريق لإحراز الفوز ليتفادى مبكرا نزيف النقاط الذي كلفه خسارة بطولة الدوري في الموسم الماضي , بعد خسارته عدد كبير من المباريات خارج ملعبه.

وقد حظر فيلكس ماجت المدير الفني للفريق لاعبيه من الاستهانة من ليفركوزن بعد الفوز عليهم في بطولة كأس الدوري , مؤكدا أن ليفركوزن يسعى هذا الموسم للفوز بلقب الدوري , ولن يكون من السهل هزيمته على أرضه ووسط جمهوره.

ويعتمد ماجت على وجود رباعي خط الوسط المكون من مايكل بالاك وسباستيان دايزلر وتورستن فرينجز والبرازيلي زي روبيرتو , وأمامهم المهاجمان الهولندي روي ماكاي والباراجوياني روكا سانتا كروز.

وفيما يلي تشكيل الفريقين :

ليفركوزن : هانز يورج بوت – بيرند شنايدر – خوان – روكا جونيور – دييجو بلاسينتي – بول فراير – كارستن راميلوف روبسون بونتي – ياسيك كرتسينوفيك – فرانكا – ديتمار بيرباتوف.

بايرن : اوليفر كان – حسن صاليحميدتيش – لوسيو – توماس لينكه – توبياس راو – تورستن فرينجز – سباستيان دايزلر – مايكل بالاك – زي روبيرتو – روي ماكاي – روكا سانتا كروز.

وفي بقية مباريات يوم السبت يلتقي هامبورج مع نوربيرج في مباراة الفرصة الأخيرة لكلاوس توبموللر المدير الفني لهامبورج , ويستضيف ارمينيا بيليفيلد فريق بوخوم , وكايزرسلاوترن مع شتوتجارت , وفرايبورج مع مونشنجلادباخ , وشالكه مع هانزا روستوك , وهيرتا برلين مع ماينتس.

وتختتم مباريات المرحلة الثالثة يوم الأحد بمباراتي فيردر بريمن مع فولفسبورج , وبروسيا دورتموند مع هانوفر.

التعليقات