أثينا 2004 : بالديني يفوز بالماراثون بعد أن أزاح شخص منافسه!

الأحد، 29 أغسطس 2004 - 22:33

كتب : وكالات

أثينا (رويترز) : فاز الايطالي ستيفانو بالديني بالميدالية الذهبية في سباق الماراثون للرجال بدورة أثينا الاوليمبية الذي امتد بطول 42.195 كيلومترا يوم الأحد بعد ان نجح احد الاشخاص في اعتراض مسار السباق قبل نهايته ودفع متصدر الماراثون البرازيلي فاندرلي دي ليما جانبا ليسقط بين الجماهير.

ونجح دي ليما الذي تصدر السباق بعد منتصفه في تخليص نفسه من الجماهير , لكن بدا عليه التوتر والخوف بسبب الحادث , وألقت الشرطة القبض على الرجل الذي كان يرتدي تنورة اسكتلندية واقتادته الى المخفر.

وقال دي ليما "احسست اني خسرت الميدالية الذهبية وقتها" , واضاف "كنت خائفا ولم اكن اعرف ما اذا كان الرجل الذي هاجمني مسلحا."

ومهما يكن من امر فقد كان التعب قد نال من بطل امريكا اللاتينية عند هذه المرحلة وتمكن بالديني بطل اوروبا السابق والحائز على برونزيتين عالميتين من انتزاع مقدمة السباق عند الكيلو اربعين ليواصل تالقه حتى النهاية وينهيه في ساعتين وعشر دقائق و55 ثانية.

وعقب السباق قال بالديني "اليوم كنت واثقا لاني في افضل حالاتي , كنت خائفا فقط في الجزء الاول لاننا كنا نعدو ببطء شديد , والطريقة التي عدوت بها اليوم جعلت من المستحيل على اي شخص هزيمتى".

التعليقات