مانشستر يونايتد يضم رونى رسميا

الثلاثاء، 31 أغسطس 2004 - 13:51

كتب : نصري عصمت

وقع المهاجم الانجليزى الدولى الشاب واين رونى عقدا مع مانشستر يونايتد ينضم بمقتضاه الى "الشياطين الحمر" لمدة ست سنوات قادما من نادى ايفرتون مقابل 48,6 مليون دولار ، ليصبح انتقاله هو اغلى صفقة انجليزية هذا الموسم.

وقال مانشستر يونايتد على موقعه الالكترونى يوم الثلاثاء : "يسعدنا ان نعلن اتفاقنا مع نادى ايفرتون على التعاقد مع رونى ليلعب فى صفوفنا حتى 30 يونيو 2010."

وسيدفع مانشستر يونايتد 36 مليون دولار من قيمة التعاقد مع رونى , 18 عاما , مباشرة ، بينما يحصل ايفرتون على باقى المبلغ حسب انجازاته مع الفريق ومشاركاته الدولية وبقاءه مرتبطا بالشياطين الحمر حتى نهاية مدة التعاقد.

وكان رونى قد اعرب فى مطلع الاسبوع الحالى عن رغبته فى الانضمام الى فريق يشارك فى دورى ابطال اوروبا بعد ما قرر عدم البقاء فى ايفرتون.

ولن تجد ادارة نادى ايفرتون الوقت الكافى لانفاق المبلغ الكبير الذى ستحصل عليه من عائد بيع رونى فى اجراء بعض الصفقات الجديدة نظرا لاغلاق باب الانتقالات مع اخر ساعات يوم الثلاثاء ، لكن المؤكد ان الفريق سيستعين بجزء من هذا المبلغ فى حل المشكلات المالية للنادى.

وقال رونى فى تعبير عن سعادته باتمام الصفقة : "رغم حزنى لرحيلى من النادى الذى لعبت له وشجعته طوال حياتى , الا اننى عاجز عن اخفاء سعادتى بالانضمام الى فريق كبير مثل مانشستر يونايتد."

واضاف رونى ، الذى سجل اربعة اهداف لصالح لمنتخب الانجليزى خلال كأس الامم الاوروبية الاخيرة فى البرتغال : "الان فقط اشعر ان بامكانى تطوير قدراتى باللعب مع امهر لاعبى العالم فى افضل بطولات اوروبا."

وقال السير اليكس فيرجسون المدير الفنى لمانشستر يونايتد : "الكل سعداء بالتعاقد مع رونى لأنه افضل موهبة شابة ظهرت فى انجلترا فى السنوات الثلاثين الاخيرة."

وسيتنافس رونى مع زملاءه المهاجمين فى مانشستر يونايتد فور تعافيه من الاصابة التى لحقت به خلال كأس الامم الاوروبية الاخيرة ، حيث سيكون لزاما على فيرجسون ان يفاضل بين رونى والهولندى رود فان نستلروى والانجليزى الان سميث والفرنسى لويس ساها.

يذكر ان نيوكاسل كان قد تقدم بعرضين لضم رونى بمقابل يتراوح 36 و42 مليون دولار امريكى ، غير ان ايفرتون رفض اتمام الصفقة لحاجته الى الحصول على مقابل مادى اكبر.

التعليقات