تنس: صعود ويليامز ودافنبورت الى الدور الثانى لبطولة امريكا المفتوحة

الأربعاء، 01 سبتمبر 2004 - 14:04

كتب : وكالات

صورة لدافنبورتخلال اللقاء - الصورة من رويترز

نيويورك (رويترز) - صعدت الامريكيتان لينزي دافنبورت وفينوس ويليامز للدور الثاني في بطولة امريكا المفتوحة للتنس يوم الثلاثاء ، غير انه تحتم على الأخيرة العمل بجد للتغلب على منافستها.

وتغلبت دافنبورت المصنفة الخامسة في البطولة على السلوفاكية لوبوميرا كورهايكوفا 6-4 و6-صفر ، فى حين فازت ويليامز على المجرية بيترا ماندولا 6-3 و7-6.

وتألقت دافنبورت التي لم تهزم في 18 مبارة متتالية على الملاعب الصلبة الامريكية اذ فازت باخر أربع بطولات وتغلبت على منافستها السلوفاكية البالغة من العمر 20 عاما في 50 دقيقة فقط ولعبت ثماني ضربات ارسال لا تصد.

وقالت دافنبورت البالغة من العمر 28 عاما "الامور مشابهة لعام 1998 عندما خضت مباريات هذه البطولة بعد أداء رائع على الملاعب الصلبة. من المذهل ما يمكن أن تحققه الثقة بالنفس."

وتقابل دافنبورت في الدور الثاني الاسبانية ارانتشا بارا سانتونيا التي تغلبت على الالمانية مارلين فاينجارتنر 6-2 و7-6 ، وقد تلاقى ويليامز فى حال تخطيهما معا عقبة الدور الثانى ، حيث تواجه ويليامز مواطنتها الأمريكية شيكها اوبيروي.

وتتطلع وليامز الفائزة بالبطولة مرتين من قبل للفوز بأول لقب لها ببطولة امريكا المفتوحة منذ أن حصلت عليه عام 2001 ولكنها لم تقدم عرضا قويا أمام ماندولا اللاعبة رقم 64 على العالم.

وأجابت ويليامز على سؤال عن توقعاتها بالنسبة للبطولة "من المهم ألا أنظر لبعيد. انا انظر للدور الثاني فقط الان."

وكانت وليامز تعاني من العديد من الاصابات العام الحالي كما هزمت في دور 16 بمنافسات التنس في دورة الالعاب الاولمبية في أثينا في وقت سابق من الشهر الحالي أمام الفرنسية ماري بيرس رغم انها حاملة اللقب.

التعليقات