تنس: روديك وفيريرو يتقدمان فى فلاشينج ميدو

الأربعاء، 01 سبتمبر 2004 - 16:50

كتب : وكالات

روديك سدد اسرع ضربة ارسال فى تاريخ البطولة - الصورة من رويترز

نيويورك (رويترز) - لعب الامريكي اندي روديك أسرع ضربة ارسال في تاريخ بطولة امريكا المفتوحة للتنس في طريقه للفوز على مواطنه سكوفيل جنكينز والصعود للدور الثاني في البطولة يوم الثلاثاء الذى شهد أيضا بلوغ الاسبانى خوان كارلوس فيريرو الدور نفسه.

وتغلب روديك المصنف الثاني في البطولة على جنكينز 6-صفر و6-2 و6-2 .

وفي شوط ارساله الاول لعب روديك ضربة ارسال سرعتها 152 ميلا في الساعة كما لعب 12 ضربة ارسال لا تصد خلال 72 دقيقة في المباراة ليحسم نتيجتها لصالحه ويقابل الاسباني رافائيل نادال الذي تغلب على السويسري ايفو اوبرجر 6-صفر و6-3 و4-6 و2-6 و6-3 .

وقال روديك المدافع عن لقبه "أنا سعيد بعودتي الى هنا... أعتقد أن المباراة كانت صعبة على سكوفيل ولكنه اداها بشكل طيب."

وجنكينز هو بطل البطولة الامريكية للتنس للاعبين تحت 18 عاما ويشارك لاول مرة في بطولة امريكا المفتوحة وهي واحدة من البطولات الاربع الكبرى مع استراليا المفتوحة وفرنسا المفتوحة وويمبلدون.

وقال جنكينز "انه انجاز رائع أن العب هنا وأنا أبلغ من العمر 17 عاما وأن أقابل روديك. لم ألعب بشكل سيء. لم أشاهد ضربة ارسال في حياتي مثل التي لعبها."

الى ذلك ، صعد فيريرو المصنف السابع فى البطولة الى الدور الثاني في البطولة بعد تغلبه على التشيكي توماس زيب 4-6 و7-5 و7-6 و6-7 و6-3 في مباراة استمرت أربع ساعات و29 دقيقة.

وافتقر فيريرو الذي خسر العام الماضي في الدور النهائي بالبطولة أمام روديك للثقة بالنفس ولكنه صمد حتى نجح في الفوز بالمباراة ليقابل في الدور الثاني النمساوي ستيفان كوبيك الذي تغلب على الامريكي اليكس بوجومولوف 6-3 و6-4 و1-6 و2-6 و6-3 .

ومنذ وصوله لنهائي البطولة من عام يصارع فيريرو من اصابات في المعدة والظهر والمعصم كما أصيب بالجديري المائي.

ولم يفز زيب من قبل بأي مباراة في البطولات الاربع الكبرى ولكن عندما فاز بالمجموعة الرابعة كانت هناك احتمال أن يحقق مفاجأة.

ولكن فيريرو تألق في المجموعة الاخيرة وأنقذ نقطة كسر ارسال في الشوط السادس قبل أن يرتمي على الارض سعيدا بالنقطة التي أهدته الفوز بالمباراة.

وفي بقية مباريات الدور الاول فاز الارجنتيني جويرمو كاناس على البلجيكي كريستوف فليجن 6-3 و4-6 و7-5 و6-1 .

وتغلب الامريكي جان مايكل جامبل على مواطنه راجيف رام 6-3 و6-2 و3-6 و6-4 . وفاز الفرنسي ارنو كليمان على الاسترالي وين ارثرز 6-4 و6-7 و6-3 و6-3

التعليقات