مدربو الفرق الأوروبية يطالبون بتقليل الارتباطات الدولية

السبت، 04 سبتمبر 2004 - 18:33

كتب : نصري عصمت

طالب مدربو الفرق الأوروبية الكبيرة المشاركة فى دورى أبطال أوروبا هذا العام الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليوفا) بتقليل عدد الارتباطات الدولية لمنع إرهاق لاعبيهم أو إصاباتهم , كما دعوا إلى تغيير نظام إيقاف اللاعبين الحاصلين على إنذارين خلال مباريات البطولة.

ونقل موقع الاتحاد الاوروبى لكرة القدم (اليوفا) على الانترنت مساء الجمعة مطالب المديرين الفنيين خلال تواجدهم فى منتدى مدربى الفرق الكبيرة والمقام فى مقر الاتحاد فى مدينة نيون السويسرية , حيث كان من بينهم عدة اسماء كبيرة مثل أليكس فيرجسون مدرب مانشستر يونايتد وكارلو انشيلوتى مدرب إيه.سي.ميلان وفابيو كابيللو مدرب اليوفنتوس وخافيير ايرويتا مدرب ديبورتيفو لاكورونيا وفيليكس ماجت مدرب بايرن ميونيخ.

وأجمع المدربون على المطالبة بعدم ايقاف اللاعبين الحاصلين على انذارين فى بعض الحالات الخاصة مثل ان يمتلك اللاعب نفسه سجلا نظيفا فى البطولة وعدم حصوله على انذارات من قبل.

وابدى المدربون المشاركون فى المنتدى ومن بينهم ارسين فينجر مدرب الارسنال وكلاوديو رانييرى مدرب فالنسيا وبول لجوين مدرب ليون رغبتهم فى تقليل اجندة الارتباطات الدولية او عمل فوارق زمنية مناسبة بين مباريات المنتخبات والاندية حتى لا يصاب اللاعبون بالارهاق.

وضرب المدربون مثلا باضطرار لاعبيهم الى خوض مباراتين دوليتين فى اسبوع واحد مع منتخبات بلادهم فى تصفيات اوروبا المؤهلة الى كأس العالم 2006 ثم يعودون للعب مع انديتهم فى بطولات الدورى المحلية يوم السبت القادم.

والمح بعض الحاضرون الى حاجة قانون احتساب الهدف خارج الارض بهدفين فى حالة التساوى فى النقاط الى المراجعة خاصة عندما يلجأ الفريقان الى الوقت الاضافى لأنه يضع ضغطا اضافيا على الفريق صاحب الارض.

يذكر ان الاتحاد الاوروبى يحرص على الاستماع الى اراء مدربى الفرق التى اعتادت المشاركة فى دورى ابطال اوروبا لتطوير المسابقة وهو ما ادى الى اقتصار مراحل المجموعات الى مرحلة واحدة بدلا من اثنين العام الماضى بالاضافة الى الغاء قاعدة الهدف الذهبى.

التعليقات