بيريرا : هدف رونالدو المبكر أنقذنا من معركة حامية مع بوليفيا!

الإثنين، 06 سبتمبر 2004 - 11:16

كتب : وكالات

Ronaldo seals Milan move

ساو باولو (رويترز) : قال كارلوس ألبرتو بيريرا المدير الفني للبرازيل إن الهدف المبكر الذي أحرزه رونالدو ضد بوليفيا يوم الاحد حول المباراة الى نزهة مريحة بعدما كان متوقعا ان تكون موقعة حامية الوطيس.

وكان بيريرا توقع انتظارا طويلا محبطا لاختراق صفوف منتخب بوليفيا الذي اشرك اربعة مدافعين واربعة من لاعبي خط الوسط المدافعين في المباراة التي اقيمت ضمن تصفيات كأس العالم , لكن رونالدو سجل هدفا بعد 55 ثانية ليضع منتخب البرازيل بطل العالم على طريق فوز سهل 3-1.

وقال بيريرا للصحفيين : "لا شك عندي في ان الهدف في الدقيقة الاولى غير شكل المباراة , ولو مر وقت طويل قبل التسجيل كان الغضب سينتاب المشجعين وستتعقد المباراة".

وتقدمت البرازيل 3-صفر بحلول نهاية الشوط الاول لكنها فشلت في زيادة الحصيلة في الشوط الثاني وسمحت للخصوم باحراز هدف.

لكن بيريرا نفى ان يكون فريقه قد تهاون , حيث قال : "أضعنا تسع فرص جيدة في الشوط الثاني" , وأضاف : "كان يمكنننا تحقيق فارق أهداف جيدا".

وتتصدر البرازيل مجموعة امريكا الجنوبية في تصفيات كأس العالم برصيد 16 نقطة من ثماني مباريات , وتحتل بوليفيا قاع المجموعة برصيد ست نقاط.

وفي اطار التصفيات ذاتها فازت باراجواي على فنزويلا 1-صفر المباراة التي اقيمت بينهما يوم الاحد في اسونسيون عاصمة باراجواي.

وأحرز هدف باراجواي وهدف المباراة الوحيد الظهير المخضرم كارلوس جامارا برأسه في الشوط الثاني وبالتحديد في الدقيقة 53.

وتمكن جامارا الذي لعب كأحد ثلاثة لاعبين فوق السن المسموح به في دورة الالعاب الأوليمبية ضمن فريق باراجواي الذي وصل الى المباراة النهائية أمام الارجنتين وأحرز الميدالية الفضية لتصبح أول ميدالية اوليمبية تحققها باراجواي من خداع الدفاع الفنزويلي .

وتخلص جامارا البالغ من العمر 33 عاما والذي شارك في كأس العالم عامي 1998 و2002 من المراقبة وقفز ليقابل الرمية الركنية التي رفعها دييجو جافيلان برأسه بقوة لم تمكن حارس المرمى الفنزويلي من ان يفعل شيئا حيالها سوى ان يدفعها الى سقف الشبكة.

وأصبح لباراجواي 14 نقطة من ثماني مباريات في مجموعة امريكا الجنوبية التي تضم عشر دول في الوقت الذي تجمد فيه رصيد فنزويلا التي فقدت قوة الدفع بعد ان فازت في ثلاث مباريات على التوالي في وقت سابق في هذه التصفيات عند عشر نقاط.

التعليقات