ماكيليلى يعلن اعتزاله اللعب الدولى

الخميس، 09 سبتمبر 2004 - 16:39

كتب : مي الحسيني

ماكيليلى

ذكرت صحيفة ليكيب الفرنسية يوم الخميس أن النجم الفرنسي كلود ماكيليلي لاعب وسط فريق تشيلسي الانجليزي أعلن اعتزاله اللعب دولياً ، و ذلك في أثناء رحلة "الزرق" للقاء منتخب جزر الفارو يوم الأربعاء ضمن التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2006 بالمانيا.

اعتزال ماكليلي بدا غير مفاجئاً لريموند دومينيش المدير الفنى لمنتخب فرنسا ، الذي قال إنه كان يشعر به منذ فترة ، وأضاف : "ماكيليلى ينتمي لذلك الجيل الذي سيتوقف لاعبيه عن اللعب في وقت ما ليس بعيد" ، و هو ما جاء موافقاً لتصريحات اللاعب ، الذي قال إن على جيله أن يترك الساحة للاعبين الشبان.

وأكدت ليكيب أن ماكيليلي كان يخطط للأمر منذ فترة ، حيث وافق على الانضمام لـ "الزرق" في تصفيات كأس العالم ليحل محل النجم باتريك فييرا ، الذي عاب عن التشكيلة الفرنسية في الفترة الماضية للإصابة.

و أشارت ليكيب إلى أن ماكيليلي ، الذي شارك في 35 مباراة دولية مع المنتخب الفرنسي ، لم يكن ضمن قائمة اللاعبين الذين يتمتعون بأولوية في تشكيلة المنتخب الفرنسي منذ أن تولي ريموند دومينيش مسئولية "الزرق" ، لينتهي عهده الذهبي مع جاك سانتيني المدير الفنى السابق ، حيث لعب 24 مباراة تحت توجيهاته في الفترة من 2002 و حتى 2004.

ويعتبر ماكيليلى اللاعب الفرنسى الخامس الذى يعلن اعتزاله دوليا بعد زين الدين زيدان وبيكسنت ليزارازو ومارسيل ديزاييه وليليان تورام.

التعليقات