روديك يفقد فرصة الفوز بـ"فلاشينج ميدوز" على يد يوهانسون

الجمعة، 10 سبتمبر 2004 - 17:47

كتب : وكالات

روديك بعد الهزيمة من يوهانسون

نيويورك (الولايات المتحدة) - أ.ف.ب. : فقد الأمريكي أندي روديك المصنف ثانيا لقب بطولة الولايات المتحدة المفتوحة في التنس "فلاشينج ميدوز" آخر بطولات الجراند سلام الأربع إثر خسارته امام السويدي يواكيم يوهانسون الثامن والعشرين 4-6 و4-6 و6-3 و6-2 و4-6 في دور الثمانية.

ويلتقي يوهانسون في الدور المقبل مع الاسترالي ليتون هيويت الرابع الذي تغلب على الالماني تومي هاس 6-2 و6-2 و6-2.

في المباراة الاولى نجح يوهانسون في حرمان روديك من مواصلة مشواره نحو الاحتفاظ باللقب وابعده من دور الثمانية.

وفاجأ يوهانسون منافسه روديك بارسالاته القوية والتي بلغت سرعة احداها 230 كلم في الساعة فحقق 30 ارسالا نظيفا مقابل 34 للامريكي.

وكسب يوهانسون المجموعتين الاولى والثانية بنتيجة واحدة 6-4 بعدما كسر في كل منها ارسال الاميركي مرة واحدة فيما سنحت للاخير سبع فرص لرد التحية لكنه فشل في ذلك.

واستعاد روديك توازنه في المجموعتين الثالثة والرابعة وكسبهما بسهولة 6-3 و6-2 فارضا الاحتكام الى مجموعة خامسة حاسمة انهاها السويدي في صالحه 6-4 بعدما كسر ارسال الامريكي في الشوط العاشر.

وقال روديك : "سنحت لي فرص عدة لكسر ارسال يوهانسون وكسب نقاط عدة لكنني لم أنجح في استغلالها كما يجب فيما حصل يواكيم على عدد قليل من الفرص واستغلها جيدا".

اما يوهانسون فقال "خرجت من الدور الاول العام الماضي بخسارتي على هذا الملعب والفوز على روديك في دور الثمانية هذا العام على الملعب ذاته انجاز رائع بالنسبة لي".

وفي المباراة الثانية تابع هيويت مشواره الناجح نحو المباراة النهائية الرابعة على التوالي بفوز سهل على الالماني هاس 6-2 و6-2 و6-2.

وخاض هويت حامل اللقب عام 2001 نهائي ثلاث دورات متتالية وهي سينسيناتي وواشنطن ولونج ايلاند الامريكية فخسر الاولى امام الامريكي اندريه أجاسي 3-6 و6-3 و2-6 وفاز بلقبي الثانية على حساب جيل مولر من لوكسمبورج 6-3 و6-4 والثالثة على حساب البيروفي لويس هورنا التاسع 6-3 و6-1.

واحتاج هيويت الى ساعة و38 دقيقة فقط للتغلب على هاس وتحقيق الفوز الخامس عشر على التوالي.

التعليقات