مواجهات ساخنة في بطولات الدوري الأوروبية بعد توقف بسبب تصفيات المونديال

الجمعة، 10 سبتمبر 2004 - 23:18

كتب : وكالات

لويس ساها

لندن (إنجلترا) - أ.ف.ب. : تستأنف البطولات المحلية الأوروبية لكرة القدم نشاطها يوم السبت بمواجهات ساخنة في إنجلترا وإسبانيا وألمانيا بعد توقفها لفترة زادت على أسبوع لإفساح المجال أمام إقامة مباريات في التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم عام 2006 ألمانيا.

- ألمانيا :

يحل باير ليفركوزن المتصدر ضيفا على ماينتس الصاعد حديثا الى دوري الاضواء , ويخوض شريكه شتوتجارت مباراة سهلة نسبيا امام ضيفه هامبورج , فيما يسعى بايرن ميونيخ الى استعادة توازنه عندما يستضيف ارمينيا بيليفيلد يوم السبت في المرحلة الرابعة , والامر ذاته بالنسبة لفيردر بريمن حامل اللقب الذي يحل ضيفا على بوروسيا مونشنجلادباخ.

وتشكل المرحلة الفرصة الاخيرة لفرق باير ليفركوزن وفيردر بريمن وبايرن ميونيخ قبل مبارياتهم الحاسمة ضمن الجولة الاولى من الدور الاول لمسابقة دوري ابطال اوروبا المقررة الثلاثاء والاربعاء المقبلين.

ويحل باير ليفركوزن ضيفا على ماينتس بمعنويات عالية بعد فوزه الكبير على بايرن ميونيخ 4-1 في المرحلة الثالثة.

وطالب مدرب باير ليفركوزن الدولي السابق كلاوس اوجنتالر لاعبيه بضرورة الفوز وقال "اذا لم نتغلب على ماينز فان الفوز على بايرن ميونيخ لا يعني أي شىء".

في المقابل يسعى شتوتجارت الى استغلال عاملي الارض والجمهور لتحقيق الفوز الثالث هذا الموسم والثاني على التوالي بعد الاول على مضيفه كايزرسلاوترن 3-2 في المرحلة الثالثة.

ويملك شتوتجارت الاسلحة اللازمة لكسب النقاط الثلاث خصوصا وان منافسه يعاني من غياب لاعبين عدة.

ويطمح بايرن ميونيخ الى تجاوز كبوته الاخيرة امام باير ليفركوزن عندما يستضيف ارمينيا بيليفيلد.

ولم يحقق بايرن ميونيخ بداية جيدة في الموسم الجديد وهو يحتل المركز التاسع برصيد أربع نقاط من أصل تسع نقاط ممكنة كما انه يعاني من مشاكل داخلية بين اللاعبين والمدرب فيليكس ماجت حيث لا تلقى الاساليب التدربية القاسية والنظام الصارم الذي فرضه الاخير قبولا لدى معظم لاعبي الفريق البافاري الذين اعلنوا ذلك صراحة الاسبوع الماضي وعلى رأسهم المدافع البرازيلي لوسيو.

ويعود آخر فوز لارمينيا بيليفيلد على بايرن ميونيخ على الملعب الاوليمبي الى 10 مارس 1979 بنتيجة 4-صفر , وآخر تعادل له على الملعب ذاته الى فبراير 1985 بنتيجة 3-3.

ولن تكون مهمة فيدر بريمن سهلة امام مضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ خصوصا وانه لم يظهر بعد بالمستوى الذي مكنه من احراز الثنائية الموسم الماضي.

وفي باقي المباريات يلعب بوخوم مع بوروسيا دورتموند وفولفسبورج مع شالكه ونورمبرج مع هيرتا برلين على ان تختتم المرحلة يوم الاحد بلقائي هانوفر مع فرايبورج وهانزا روستوك مع كايزرسلاوترن.

- إسبانيا :

يخوض فالنسيا حامل اللقب اختبارا صعبا عندما يحل ضيفا على اتلتيك بلباو السبت في افتتاح المرحلة الثانية.

وكان فالنسيا استهل حملة الدفاع عن لقبه بفوز صعب على فياريال 2-1 فيما انتزع اتلتيك بلباو تعادلا ثمينا من مضيفه اوساسونا 1-1.

ويسعى فالنسيا الى تحقيق نتيجة ايجابية معولا على نجومه الذين قادوه الموسم الماضي الى الثنائية (الدوري المحلي وكأس الاتحاد الاوروبي) والى الكأس السوبر الاوروبية هذا الموسم.

في المقابل يلعب ريال مدريد اولى مبارياته في الدوري هذا الموسم على أرضه عندما يستضيف نومانسيا والامر كذلك بالنسبة لبرشلونة الذي يستقبل اشبيلية.

وكان ريال مدريد انتزع فوزا ثمينا من مضيفه مايوركا 1-صفر فيما حقق برشلونة فوزا مستحقا على مضيفه ريسينج سانتاندير 2-صفر.

وتستكمل المرحلة الاحد فيلعب الباسيتي مع اتلتيكو مدريد وديبورتيفو كورونا مع اوساسونا وفياريال مع ريال سوسييداد وبيتيس مع اسبانيول وملقة مع سراجوزا وجيتافي مع مايوركا وليفانتي مع ريسينج.

- إنجلترا :

يسعى المتصدران الأرسنال حامل اللقب وتشلسي وصيفه الى مواصلة انتصاراتهما في الدوري الانجليزي عندما يحلان ضيفين على فولهام واستون فيلا على التوالي السبت في المرحلة الخامسة.

وحقق الفريقان أربعة انتصارات متتالية خولتهما الصدارة برصيد 12 نقطة مع افضلية الأرسنال بفارق الاهداف.

ويلعب الأرسنال مع جاره اللندني فولهام في مباراة سهلة نسبيا بالنظر الى النتائج التي حققها الاخير حتى الآن.

في المقابل لن تكون مهمة تشيلسي سهلة امام استون فيلا بقيادة المهاجم الكولومبي خوان بابلو انخل الذي يشكل عقدة للفريق اللندني بعدما سجل هدفين في مرماه الموسم الماضي وأخرجه من كأس رابطة الاندية المحترفة.

ولن تكون حال مانشستر يونايتد التاسع برصيد خمس نقاط افضل من تشيلسي عندما يحل ضيفا على بولتون الذي هزم ليفربول

التعليقات