باريكيللو ينتزع موقع أفضل المنطلقين في سباق مونزا للفورميولا وان

السبت، 11 سبتمبر 2004 - 18:21

كتب : وكالات

باتون حقق فوزه الأول في الفورميولا وان

مونزا (ايطاليا) (رويترز) - انتزع البرازيلي روبنز باريكيلو موقع أفضل المنطلقين في سباق الجائزة الكبرى الايطالي للسيارات الذي ينطلق بعدما سجل يوم السبت أفضل زمن في التصفيات.

قطع باريكيللو بسيارته الفيراري حلبة السباق مسجلا دقيقة و20.089 ثانية متفوقا 0.531 ثانية على الكولومبي خوان بابلو مونتويا لاعب فريق ويليامز , واحتل بطل العالم الالماني مايكل شوماخر المركز الثالث مسجلا دقيقة و20.637 ثانية.

وهذه هي المرة الثانية التي يحصل فيها باريكيللو على أفضل موقع للمنطلقين هذا الموسم والحادية عشرة خلال تاريخه.

وبهذا يحطم باريكيللو الزمن القياسي السابق المسجل باسم مونتويا عام 2002 وهو دقيقة و20.264 ثانية بمتوسط سرعة 259.827 كيلومتر في الساعة.

وقال باريكيللو الذي يتطلع للفوز بأول سباق منذ فوزه بسباق اليابان للجائزة الكبري في نهاية الموسم الماضي : "لا أصدق ما فعلته , إنه شعور عظيم , أنا سعيد حقا".

وقال مونتويا : "خسارتي للزمن القياسي لن تغير أي شيء بالنسبي لي. هذا ليس هدفي وانا متأكد اذا ركزت على السباق يمكنني أن أؤدي بشكل أفضل."

وكان شوماخر ضمن بالفعل الفوز ببطولة فورمولا 1 للسيارات هذا العام للمرة السابعة مسجلا انجازا تاريخيا عندما احتل المركز الثاني في سباق الجائزة الكبرى البلجيكي.

وفاز شوماخر باثني عشر سباقا من 14 سباقا في فورمولا 1 هذا الموسم وهو رقم قياسي , كما ضمن فريق فيراري الفوز ببطولة الصانعين بعد سباق الجائزة الكبرى المجري , ولا تزال هناك ثلاثة سباقات في البطولة بعد مونزا.

التعليقات