العين الإماراني يستدرج شمبوك الكوري .. واتحاد جدة في مواجهة صينية صعبة

الإثنين، 13 سبتمبر 2004 - 19:39

كتب : وكالات

اتحاد جدة تلقى أول هزيمة له هذا الموسم

ابوظبي (الإمارات) - أ.ف.ب : يستهل العين الاماراتي الثلاثاء حملة الدفاع عن لقبه بطلا لمسابقة دوري ابطال اسيا لكرة القدم بمواجهة شومبوك موتورز الكوري الجنوبي على استاد القطارة في مدينة العين في ذهاب دور الثمانية للبطولة.

ويخوض العين الذي جنبته القرعة خوض الدور الاول المسابقة هذا الموسم بفريق مختلف عن الفريق الذي أحرز اللقب الموسم الماضي حيث يقود جهازه الفني الفرنسي الان بيران خلفا لمواطنه برونو ميتسو الذي انتقل الى تدريب الاتحاد القطري واصطحب معه المهاجم البرازيلي رودريجو منديز الذي كان له الفضل في التتويج بتألقه في المباريات الاخيرة.

ويسعى العين الى تكرار انجاز الموسم الماضي وعزز صفوفه لهذا الغرض بلاعبين اجنبيين هما الباراجوياني روبرتو اكونا والكولومبي مولينا بالاضافة الى عودة هدافه العاجي ابو بكر سانوجو الذي غاب عن الدورين نصف النهائي والنهائي الموسم الماضي بسبب الاصابة.

ويعول بيران على نخبة من النجوم المحليين في مقدمتهم القائد محمد عمر وسبيت خاطر وحميد فاخر وسلطان راشد ورامي يسلم وعلي الوهيبي والحارس وليد سالم بالاضافة الى عودة قلب دفاعه فهد علي بعد تعافيه من الاصابة في الرباط الصليبي اضطرته الى الخضوع لعملية جراحية ابعدته عن منافسات الموسم الماضي.

ولن تكون مهمة العين سهلة خصوصا وان منافسه ابلى البلاء الحسن في الدور الاول حيث تصدر المجموعة الخامسة برصيد 12 نقطة بفارق الاهداف امام جوبيلو ايواتا الياباني وبالتالي فهو يسعى الى مواصلة نجاحاته في المسابقة هذا الموسم.

ويلعب داليان الصيني مع الاتحاد السعودي على استاد العمال في بكين في اختبار صعب للاخير الذي سيحاول تحقيق نتيجة ايجابية ترفع معنويات لاعبيه خصوصا وانه سيلعب مباراة الاياب على أرضه في الثلاثاء المقبل , في حين يحوم الشك حول مشاركة محمد نور وعبدالله الواكد والبرازيلي تشيكو بسبب الاصابة.

وكان داليان تصدر المجموعة السادسة برصيد 15 نقطة من خمسة انتصارات مقابل خسارة واحدة.

ويخوض الوحدة اختبارا لا يخلو من صعوبة الاربعاء عندما يستضيف باختاكور الاوزبكستاني , وهو يأمل بقيادة مدربه الجديد الالماني راينر هولمان في تحقيق نتيجة ايجابية تجعله يخوض مباراة الاياب بارتياح كبير.

وعزز الوحدة صفوفه بالكولومبي فالنتيرا والعاجي توني والمالي تينيما نداي حيث سيشكلون قوة ضاربة الى جانب الثلاثي اسماعيل مطر وحيدر الو علي وعبد السلام جمعة فيما سيغيب عنه بشير سعيد وعبد السلام جمعة بسبب الاصابة.

ويحل الشارقة ضيفا على سيونجنام شونما الكوري الجنوبي بعدما دعم صفوفه بالفرنسي ندياي سيمبا والبرازيلي جيديلسون لينضما الى البرازيلي اندرسون فيما خسر جهود لاعب وسطه المغربي عثمان العساس المنتقل الى الاتحاد القطري.

ويأمل الشارقة الذي يقوده المدرب التونسي يوسف الزواوي خليفة المحلي جمعة ربيع الى العودة بنتيجة التعادل على الاقل.

وابلى الشارقة بلاء حسنا بتأهله الى ربع النهائي على حساب فرق قوية منها الهلال السعودي وما يزال فوزه عليه في الجولة الاخيرة في الشارقة 5-2 عالقا في الاذهان وادى الى اقالة مدرب الاخير التونسي احمد العجلاني.

التعليقات