روما يواجه عقوبات شديدة بسبب " طوبة " دينامو كييف

الخميس، 16 سبتمبر 2004 - 10:48

كتب : وكالات

فريسك أحد ضحايا العنف في الملاعب الإيطالية

روما (رويترز) : ينتظر نادي روما عقوبات شديدة من الاتحاد الاوروبي لكرة القدم بعد اصابة الحكم اندريه فريسك نتيجة القاء جسم صلب عليه من جمهور روما أثناء مباراة فريقهم مع دينامو كييف في المجموعة الثانية بدوري الابطال الاوروبي يوم الاربعاء , وهو ما أدى لالغاء المباراة.

وستجتمع لجنة العقوبات في الاتحاد يوم الخميس لبحث تقرير مراقب المباراة وأيضا تقرير فريسك عن الواقعة.

وقال وليام جيلارد المتحدث باسم الاتحاد لرويترز في اتصال هاتفي من صوفيا : "نحن نستنكر ما حدث وسننتظر تقرير مراقب المباراة وأيضا تقرير الحكم عن الواقعة."

واضاف :"هذه هي المرة الاولى منذ سنوات التي توقف فيها مباراة اوروبية بسبب مثل هذا الحادث.. تحدث أحيانا بالطبع اعطال كهربائية في كشافات الاضاءة لكن هذا شيء أسوأ بكثير."

واظهرت لقطات تلفزيونية فريسك يجثو على ركبتيه بينما الدماء تسيل من جرح في وسط جبهته بعدما اصيب بما يبدو انه قداحة في نهاية الشوط الاول بعد لحظات من طرده الفرنسي فيليب مكسيه مدافع روما الذي ركل ماريس فرباكوفسكيز مهاجم كييف.

واحتاج فريسك لتلقي رعاية طبية , وبعد تأخير لمدة 40 دقيقة تم الاعلان عبر مكبر الصوت في الاستاد الاوليمبي عن الغاء المباراة , وكان الفريق الاوكراني متقدما بهدف للاشيء في الشوط الأول.

وقال مسئول في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم :" قرر الحكم الغاء المباراة أولا لانه أصيب إصابة خطيرة وثانيا لانه يقول إن سلامته وسلامة مساعديه والحكم الرابع لا يمكن ضمانها."

واظهرت لقطات تلفزيونية مشجعا ملتحيا يرتدي قميصا أسود يلقي شيئا تجاه الحكم , لكن لم يتضح ما إذا كان هو الشيء الذي أصاب الحكم السويدي البالغ من العمر 41 عاما.

التعليقات