كرة القدم تغيب عن دورة الألعاب العربية العاشرة

الخميس، 16 سبتمبر 2004 - 12:14

كتب : وكالات

عثمان السعيد حزين لغياب كرة القدم عن اكبر تجمع عربي

قرر الاتحاد العربي للألعاب الرياضية الغاء لعبة كرة القدم ضمن فعاليات الدورة العربية العاشرة التي ستقام بالجزائر فى أواخر شهر سبتمبر الحالي ، بعد أن تقلص عدد المنتخبات المشاركة الى ثلاثة فقط بعد انسحاب المنتخب اليمنى .

وقد جاء انسحاب اليمن نظراً لرفض مسئولي الاتحاد اليمني لكرة القدم المشاركة بالمنتخب الأوليمبي حسب لوائح الدورة ، وبذلك تبقت ثلاثة منتخبات فقط هى الجزائر والعراق وفلسطين , وهذا ما لا تسمح له لوائح الدورة حيث ان العدد الادنى للمنتخبات المشاركة يجب ان لا يقل عن أربعة منتخبات .

وعلق أمين عام الاتحاد العربي عثمان السعد يوم الخميس لصحيفة الرياض السعودية على الغاء اللعبة قائلا : " لأول مرة لا تقام لعبة كرة القدم ضمن الدورات العربية، خصوصاً انها لم تغب عن الدورات الماضية , ونحن نأسف للغياب الكبير للمنتخبات العربية عن الدورة خاصة وأننا حددنا المنتخبات الأولمبية لضمان مشاركة أكبر عدد من المنتخبات ومع ذلك لم يوافق على المشاركة إلا ثلاثة منتخبات فقط . "

وعن أسباب رفض المنتخبات العربية المشاركة قال ان أغلب الدول العربية ترغب بالمشاركة بمنتخباتها الأولى وليس الأوليمبي , وهو ما لا تسمح به اللوائح نظراً لأن لوائح الفيفا لا تجيز مشاركة أقل من أربع منتخبات في دورة رسمية.

ومن ناحية أخرى , أكد السعد ان امانة الاتحاد لم تتلق أي خطابات رسمية لانسحاب أى فرق شاركت في قرعة البطولة ، وبالتالي فإن جميع الأندية ستبدأ مبارياتها الشهر المقبل , وأي انسحاب سيحدث ستقابله عقوبة مناسبة طبقا للمرحلة التي انسحب منها الفريق .

التعليقات