الايطالي ترولي ينضم لفريق تويوتا

الخميس، 16 سبتمبر 2004 - 13:32

كتب : شادى امير

قال فريق تويوتا المشارك في بطولة العالم لسباقات سيارات الفئة الأولى ( فورميولا وان ) أنه تعاقد مع الإيطالي يارنو ترولي سائق فريق رينو السابق لمدة موسمين.

وذكر موقع الفريق الياباني يوم الخميس أن ترولي قد وقع عقد انتقاله إلى تويوتا في الرابع عشر من الشهر الجاري بمقر الشركة في كولن بألمانيا , وأن السائق الإيطالي سوف يقوم بأختبار سيارة الفريق الخميس على حلبة سيلفرستون بإنجلترا.

وقال تسوتومو توميتا مدير الفريق : "لقد بدأنا المفاوضات مع ترولي منذ فترة طويلة , ونجحنا في الحصول على توقيعه بعد فسخ عقده مع رينو , وأعتقد أنه سيمثل ثنائي قوي مع رالف شوماخر في الموسم القادم".

وأضاف توميتا : "ترولي سيستمتع بالعمل معنا , وسيرى أن في تويوتا لا يوجد فرق بين السائق الأول والثاني للفريق , وأعتقد أن لدينا سائقين ممتازين في الموسم القادم , ونأمل في تحقيق نتائج أفضل من الموسم الحالي".

وعن موقف البرازيلي ريكاردو زونتا والفرنسي اوليفير بانيس قال توميتا أن السائق البرازيلي سيعود لموقعه كسائق أختبارات بالفريق كما أنه سيكون السائق الثالث للفريق في تجارب يوم الجمعه , أما بالنسبة لبانيس فأنه سيقوم بأختبار سيارة الفريق في فترات الاختبار فقط , مما يعني أن كريستيانو دا ماتا السائق السابق للفريق لن يكون في تويوتا في الموسم القادم.

وكان ترولي الفائز بسباق موناكو هذا العام قد فسخ عقده مع فريق رينو بعد السباق الإيطالي , ويحتل السائق الإيطالي المركز الرابع في بطولة العالم للسائقين برصيد 46 نقطة.

جدير بالذكر أن فريق تويوتا يحتل المركز الثامن في بطولة العالم للصانعين برصيد تسع نقاط , كما يسعى الفريق لتقديم أداءا أفضل في الموسم القادم عندما يرفع قيمة استثماراته في الفورميولا وان إلى 475 مليون دولار , بالإضافة إلى التعاقد مع سائقين جيدين هما الألماني رالف شوماخر سائق فريق ويليامز الحالي والإيطالي يارنو ترولي.

التعليقات