تشيلسي يفقد نقطتين ثمينتين ويفشل في اللحاق بالأرسنال

الأحد، 19 سبتمبر 2004 - 20:37

كتب : نصري عصمت

فرانك لامبارد

فقد تشيلسى مساء الأحد نقطتين فى مشوار المنافسة على لقب الدورى الانجليزى بتعادله سلبيا مع ضيفه توتنهام هوتسبر فى دربى لندنى مثير على ملعب ستامفورد بريدج , بينما تفرد ايفرتون بالمركز الثالث بعد تغلبه بهدف نظيف على ميدلسبره فى إطار مباريات المرحلة السادسة من البطولة.

فشل تشيلسى بهذه النتيجة فى اللحاق بالارسنال متصدر الترتيب ومحتلا المركز الثانى برصيد 14 نقطة , بينما يحتل توتنهام هوتسبر المركز الخامس برصيد 10 نقاط.

شهدت المباراة تألق حارسي مرمى الفريقين , حيث ذاد الانجليزى الدولى بول روبنسون عن مرماه ببسالة امام هجمات تشيلسى الخطيرة طوال المباراة , بينما أنقذ التشيكى بيتر تشك مرماه من عدة فرص للتهديف أخطرها ضربة رأس هائلة من الأيرلندى روبي كين .

كان تشيلسى الفريق الأخطر والاكثر سيطرة على مجريات اللقاء , لكنه فشل فى هز شباك منافسه بالرغم من تغييرات البرتغالى خوزيه مورينيو فى الشوط الثانى بإشراك الأيرلندى داميان داف والصربى ماتيجا كيزمان فى محاولة للتهديف دون جدوى , وذلك بفضل تألق قلبى دفاع توتنهام ليدلى كينج والمغربى نور الدين نايبت.

ولاحت اخطر فرص اللقاء لتشيلسي فى الدقيقة 85 عندما انقذ القائم الأيسر تصويبة الايسلندى إيدور جودينسون المباشرة من خارج منطقة الجزاء .

وعلى ملعب جوديسون بارك , فاز ايفرتون على ميدلسبره بهدف نظيف سجله ماركوس بنت فى الدقيقة 47 من عمر المباراة , لينفرد الزرق بالمركز الثالث برصيد 13 نقطة, بينما يصل نيوكاسل مع مدربه الجديد جريمي سونيس على دفعة جديدة بتغلبه على مضيفه ساثمبتون 2-1.

وتختتم مباريات المرحلة السادسة مساء الاثنين بقمة نارية تجمع بين مانشستر يونايتد وليفربول على ملعب اولد ترافورد فى لقاء القمة الأول في الكرة الانجليزية هذا الموسم .

التعليقات