تارديللي حدد نقاط القوة والضعف في منتخب ليبيا .. ويستقر على التشكيل قبل السفر

الأربعاء، 29 سبتمبر 2004 - 15:09

كتب : وكالات

Tardelli

أكد ماركو تارديللي المدير الفني للمنتخب المصري ان استبعاده لعبد الحليم علي واسامة حسني مهاجمي فريقي الزمالك والاهلي من معسكر الفريق الحالي استعدادا للقاء ليبيا يوم الثامن من اكتوبر المقبل لا يعني استبعادهما نهائيا ولكنهما سيعودان للمنتخب عقب لقاء ليبيا.

وقال تارديللي في المؤتمر الصحفي الذي عقده ظهر يوم الاربعاء بمقر اتحاد كرة القدم انه اختار اللاعبين المهاجمين الاكثر فعالية خلال هذه المرحلة ، وان كان عبد الحليم واسامة من القوام الاساسي للمنتخب وسيكون لهما دورا في المرحلة المقبلة.

واضاف المدير الفني قائلا : "غياب لاعب عن أي مباراة لا يعني استبعاده نهائيا وهو ما حدث مع اسلام الشاطر الذي غاب عن لقاء الكاميرون ولكنه عاد في لقاء ليبيا رغم انه لم يلعب أخر لقاء للاهلي".

وابدي تارديللي غضبه الشديد من انتقادات وسائل الاعلام له بسبب غيابه شبه الدائم عن مصر وعدم متابعته لمباريات الدوري المحلي وقال إنه "يتابع جيدا مباريات الفرق المصرية سواء في بطولة الدوري العام أو بطولة دوري ابطال العرب" ، بالاضافة الي شرائط الفيديو التي يشاهدها للفريق ، كما ان هناك ثلاثة مساعدين يقوم بمهام عمهلم بشكل جيد ، بحسب تعبيره.

وأضاف : "ليس من حق وسائل الاعلام محاسبتي علي الاجازات لأن هذا حق اصيل لاتحاد الكرة والاعلام يحاسبني فقط على الاداء الفني للفريق".

وعن لقاء ليبيا قال المدير الفني انه سيحدد طريقة اللعب والتشكيل الذي سيخوض به اللقاء خلال المعسكر الحالي والمباراة الودية التي سيخوضها الفريق يوم الاحد المقبل وانه اعد لاعبيه جيدا للمباراة المقبلة بعد ان شاهد جميع مباريات المنتخب الليبي في تصفيات كأس العالم وحدد نقاط القوة والضعف وسيشرحها للاعبين.

واضاف تارديللي ان الفوز على ليبيا سيحافظ علي حظوظ المنتخب الوطني في الاستمرار على المنافسة علي صدارة المجموعة الثالثة وانه حريص علي ضم عدد من اللاعبين صغار السن في المرحلة الحالية لصفوف المنتخب حتي يكونوا قوام في المستقبل القريب وهذا سيفيد المنتخب المصري بصرف النظر عن وجوده مع الفريق من عدمه.

وعن قرار اتحاد الكرة باستبعاد الرباعي : حسام حسن وأحمد حسام "ميدو" وتامر عبد الحميد وعصام الحضري من صفوف المنتخب ، قال المدير الفني ان القرار اتخذه اتحاد الكرة بناء على تصريحات اللاعبين انفسهم في وسائل الاعلام ولم يتدخل الجهاز في القرار ولم يحدث أي اتصال به من أي لاعب باستثناء الحضري فقط الذي تحدث معه "كصديق" وليس من اجل العودة للمنتخب.

التعليقات