بلاتر قلق من تدخل الأندية الانجليزية فى قرارات اتحادها المحلى

الأربعاء، 29 سبتمبر 2004 - 20:24

كتب : نصري عصمت

بلاتر

أعرب السويسرى جوزيف سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم (الفيفا) عن قلقه من تنامى تأثير الاندية الانجليزية الكبرى على قرارات اتحاد الكرة الانجليزى ، مشيرا الى امكانية تدخله لايقاف هذا الوضع الخطير.

وقال بلاتر فى تصريحات أبرزتها صحيفة الجارديان يوم الاربعاء : "محاولة الأندية الغنية السيطرة على الاتحاد المحلى مرفوضة تماما."

وتأتى تصريحات بلاتر على خلفية المحاولات المستمرة التى تقوم بها الأندية الكبيرة فى انجلترا مثل مانشستر يونايتد وتشيلسى ، لعرقلة ايقاف لاعبيها المعاقبين بواسطة اللجنة التأديبية , أو لرغبتهم فى التأثير على الاجندة الدولية للمنتخب الانجليزى , وحصولهم على مزيد من الاموال من عوائد النقل التليفزيونى لمبارياتهم المذاعة على الهواء.

وأضاف بلاتر: "مهمة الاتحاد الانجليزى هى رعاية 45 الف ناد مقيد فى قوائمه ، وليس مجرد خدمة أربعة او خمسة أندية , لأن من حق الجميع أن يمارسوا كرة القدم."

وكان رئيس الفيفا قد سبق له التدخل فى شئون الاتحاد الانجليزى عندما طالب اللجنة التأديبية بتوقيع عقوبة مشددة على ريو فرديناند مدافع مانشستر يونايتد ، بسبب تغيبه عن اختبار عشوائى للمنشطات الموسم الماضى.

وكان بلاتر قد صرح قبلا بأنه يولى اهتماما خاصا لما يدور فى أروقة الكرة الانجليزية باعتبارها نموذجا تقتدى به كافة دول العالم الممارسة لرياضة كرة القدم.

التعليقات