بيليه يشجع لاعبي كرة القدم في البرازيل على الاضراب

الخميس، 30 سبتمبر 2004 - 20:18

كتب : وكالات

نجم كرة القدم السابق بيليه

ريو دي جانيرو (رويترز) - ذكرت وسائل إعلام محلية يوم الخميس أن نجم كرة القدم السابق بيليه قال إن اللاعبين البرازيليين يجب أن يضربوا عن اللعب احتجاجا على التأخر في دفع رواتبهم وإن البرازيل غير مستعدة لاستضافة نهائيات كأس العالم عام 2014.

ونسب لاسطورة كرة القدم البرازيلي قوله "اللاعبون لا يعرفون مدى قوتهم. إذا أضربوا عن اللعب لمدة ثلاثة أو أربعة أسابيع ولم تكن هناك مباريات كرة قدم على شاشة التلفزيون ستكون هناك فوضى."

وأضاف بيليه "إنهم غير متحدين. ينظم العاملون في مهن أخرى احتجاجات من أجل زيادة الأجور وضد التأخر في دفع الرواتب. لكن بعض اللاعبين لم يحصلوا على أجورهم منذ ثلاثة أو اربعة أشهر ولم يحدث شيء."

ونشرت تصريحات بيليه بعد يوم واحد من رفض لاعبي فريق فلامنجو التجمع لقضاء ليلة في فندق قبل مباراة للفريق احتجاجا على تأخر صرف رواتبهم.

وشكك بيليه أيضا في إمكانيات وفرص البرازيل لاستضافة نهائيات كأس العالم 2014.

وقال النجم البرازيلي السابق "الاستاد الوحيد الذي يمكنه استضافة مباراة اليوم هو استاد اتليتيكو بارانينسي" مشيرا الى استاد دا بايكسادا في كوريتيبا.

واضاف "الاستادات الأخرى لا تفي بمعايير الاتحاد الدولي لكرة القدم. الناس هنا لا تستطيع حتى استخدام المراحيض لأنها مقززة."

ومن المقرر أن تقام نهائيات كأس العالم عام 2014 في امريكا الجنوبية وفقا لنظام التناوب بين القارات في تنظيم البطولة الذي وضعه الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا). ورشحت دول قارة امريكا الجنوبية بالاجماع البرازيل لاستضافة النهائيات.

التعليقات