شوماخر يفوز بالسباق الثالث عشر للفورميولا وان

الأحد، 10 أكتوبر 2004 - 10:12

كتب : شادي أمير

فاز الألماني مايكل شوماخر سائق فريق فيراري بسباق الجائزة الكبرى لسباقات سيارات الفئة الأولى (فورميولا وان) والذي أقيم يوم الأحد على حلبة سوزوكا باليابان.

وقطع شوماخر مسافة السباق في زمن قدره ساعة و24 دقيقة و26,985 ثانية ، وحل الألماني رالف شوماخر سائق ويليامز ثانيا بفارق 14,098 ثانية ، والبريطاني جنسن باتون سائق بار هوندا في المركز الثالث بفارق 19,662 ثانية.

واحتل كل من : الياباني تاكوما ساتو سائق بار هوندا ، والأسباني فرناندو الونسو سائق رينو ، والفنلندي كيمي رايكونن سائق مكلارين ، والكولومبي خوان بابلو مونتويا سائق ويليامز ، الإيطالي جيانكارلو فيسيكلا سائق صاوبر المراكز من الرابع حتى الثامن.

جاءت بداية السباق جيدة من جانب شوماخر الذي حافظ على الصدارة وجاء خلفه رالف ثم جنسن باتون الذي نجح في تخطي ساتو الذي تراجع إلى المركز الرابع ، وتراجع الأسترالي مارك ويبر من المركز الثالث إلى المركز الخامس.

وفي اللفة الثانية نجح جيانكارلو فيسيكلا في تخطي جاك فيلينوف ليتقدم إلى المركز الثامن ، وفي اللفة السادسة يتخطى الونسو زميله بالفريق جاك فيلينوف ليتقدم إلى المركز التاسع ، ويواجه كيمي رايكونن سائق مكلارين ومونتويا وباريكيللو مشكلة كبيرة خلف فيلينوف البطيء للغاية.

وفي اللفة التاسعة يقوم رالف شوماخر بأول وقفة صيانة له ، وينجح بايكيللو في تخطي رايكونن في اللفة الثانية عشرة ، ويقوم شوماخر بأول وقفة صيانة له في اللفة الرابعة عشرة ويعود في المركز الأول.

وتشهد اللفة الثانية والعشرين أفضل تخطي في السباق من جانب باريكيللو الذي نجح في استغلال خطأ من مونتويا ليتخطاه ثم يتخطي بعده ترولي ليتقدم إلى المركز السابع.

ويقوم معظم السائقين بعمل وقفة الصيانة الثانية لهم ما بين اللفة الرابعة والعشرين والسادسة والعشرين ، وفي اللفة الثلاثين يحقق باريكيللو أسرع لفة في السباق محققا زمنا قدره دقيقة و32,720 ثانية.

وتشهد اللفة الثامنة والثلاثين حادثة بين باريكيللو وديفيد كولتهارد ليتحطم المساعد الأمامي للسائقين ويخرجا من السباق ، ويحافظ شوماخر على تقدمه حتى نهاية السباق وخلفه شقيقه رالف شوماخر.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد شوماخر إلى 146 ليحقق رقما قياسيا جديدا وهو أكبر عدد نقاط لسائق في موسم واحد ، وكان الرقم السابق مسجل بأسمه في موسم 2002 برصيد 144 ، ويحتل باريكيللو المركز الثاني برصيد 108 نقطة ، وباتون المركز الثالث برصيد 85 نقطة.

أما في بطولة الصانعين فقد ارتفع رصيد فيراري إلى 254 نقطة ، ويأتي فريق بار هوندا في المركز الثاني برصيد 116 نقطة ليقترب الفريق من تحقيق المركز الثاني في البطولة للمرة الأولى في تاريخه ، ورينو في المركز الثالث برصيد 100 نقطة.

التعليقات