رونالدو : روماريو يبالغ في تقدير نفسه!

الأربعاء، 13 أكتوبر 2004 - 12:42

كتب : وكالات

البرازيل (رويترز) : أكد نجم المنتخب البرازيلي رونالدو أن مهاجم المنتخب السابق روماريو يبالغ في تقدير نفسه بعد أن قال روماريو عن نفسه إنه أهم لاعب ظهر في المنتخب منذ عام 1970.

وقال رونالدو في تصريحات له : "من المبالغة أن يصف لاعب نفسه بأنه الافضل ، وأنا لا أملك تلك الصفة".

وكان روماريو قد سجل خمسة أهداف للمنتخب البرازيلي في نهائيات كأس العالم عام 1994 عندما قاد البرازيل للفوز بلقب كأس العالم للمرة الرابعة.

واثار روماريو جدلا منذ أسبوعين عندما قال في مؤتمر صحفي : "ستثير هذه التصريحات على الارجح جدال اخر ، ولكني نعم أعتبر نفسي أهم لاعب منذ عام 1970".

وجاء رد رونالدو بعد أن أعلن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم انه تفوق على روماريو من حيث إجمالي عدد الاهداف التي سجلها في مباريات دولية والبالغ 55 هدفا ، بعدما سجل هدفين في مرمى فنزويلا أثناء تصفيات كأس العالم يوم السبت.

وقال الاتحاد ان رونالدو أصبح الآن ثاني هدافي المنتخب برصيد 56 هدفا واقترب من هداف المنتخب الأسطورة بيليه الذي سجل 77 هدفا ، ويأتي زيكو في المركز الرابع برصيد 52 هدفا.

ولكن الاتحاد أشار إلى ان الترتيب يتغير عندما تحسب الأهداف التي سجلها اللاعبون في المباريات الدولية مع أنديتهم وليس مع المنتخب فقط وهو الأمر الذي كثيرا ما كان يستخدم في الماضي عند احصاء المسؤولين لاجمالي أهداف اللاعبين في البرازيل.

وبهذه الطريقة في الحساب يتصدر بيليه القائمة برصيد 95 هدفا يليه روماريو برصيد 70 هدفا ثم زيكو برصيد 67 هدفا يليه رونالدو برصيد 65 هدفا.

وقال رونالدو ، الذي أثار جدلا من قبل عندما نقل عنه قوله انه يتحتم مراجعة اجمالي عدد الاهداف المسجلة باسم بيليه وتقليلها ، ان هذا الامر لا يشغله.

وأضاف : "ليس في نيتي أن أكون أفضل من بيليه ، أود أن أكون رونالدو . أفكر فقط في اللعب بشكل جيد وتسجيل أهداف ، والارقام موجودة لمن يرغب في تحليلها ، ولا تشغلني فكرة أن أصبح أفضل لاعب في العالم."

وتتصدر البرازيل مجموعة امريكا الجنوبية بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2006 في المانيا برصيد 19 نقطة ورونالدو هو هداف التصفيات برصيد تسعة أهداف.

التعليقات