الأهلي يهزم المنصورة بأقل مجهود .. والإسماعيلي يستعيد توازنه على حساب الاتحاد!

الأربعاء، 13 أكتوبر 2004 - 19:09

كتب : وكالات

محمد شوقي لاعب الأهلي قطع الطريق على كافة لاعبي المنصورة نحو مرمى الأهلي

واصل الأهلي عروضه القوية وانتصاراته وتغلب على مضيفه المنصورة بأقل مجهود بهدف نظيف في المباراة التي جرت بين الفريقين مساء الأربعاء في إطار المرحلة الثالثة من الدوري المصري الممتاز لكرة القدم ، بينما استعاد الإسماعيلي توازنه على حساب الاتحاد وهزمه 3-1 ، وبنفس النتيجة فاز المصري على حرس الحدود.

أحرز عماد متعب هدف الأهلي والمباراة الوحيد في الدقيقة 45 من تسديدة أرضية قوية من خارج منطقة الجزاء سكنت الزاوية اليمنى لمرمى وسام إسماعيل حارس المنصورة.

بهذه النتيجة ، يحكم الأهلي تصدره لقمة الدوري بعد أن رفع رصيده إلى تسع نقاط ، في حين يتوقف رصيد المنصورة عند ست نقاط.

قدم الأهلي عرضا قويا في ظل الاستسلام الواضح من أصحاب الأرض ولجوئهم إلى الدفاع ، وبرزت خطورة "الشياطين الحمر" عن طريق الجبهة اليمنى التي أشعلها محمد بركات نشاطا في الشوط الأول ، حيث لعب عدة كرات عرضية لزملائه لم يحسنوا استغلالها جميعا ، وتحمل دفاع المنصورة والحارس وسام إسماعيل عبء التصدي لها.

وفي الشوط الثاني ، ازدادت هذه الجبهة نشاطا بنزول الوجه الجديد أحمد حسن المنضم للأهلي هذا الموسم من الشرقية للدخان ، والذي تألق وصنع عدة فرص محققة لزملائه ، إلا أن خالد بيبو أهدرهها جميعا ، إما بسبب سوء تصرفه في الكرة أو بسبب إصراره على إنهاء الهجمات بنفسه ، كما ظهر الكولومبي كاستيو بصورة طيبة.

وكانت الفرصة الوحيدة التي لاحت للمنصورة في هذا الشوط ، وربما في المباراة كلها تلك التي لاحت لأشرف خميس من انفراد تام بمرمى عصام الحضري من تمريرة بارعة من شريف فتحي من وراء مدافعي الأهلي ، إلا أن خميس لم يستغل جيدا خروج الحضري الخاطيء من مرماه ووضع الكرة عاليا أكثر من اللازم خارج المرمى.

وفي باقي مباريات هذه المرحلة التي جرت يوم الأربعاء ، حقق المصري فوزا غاليا بملعبه على حرس الحدود بثلاثة أهداف لهدف ، أحرز للمصري أحمد حافظ (هدفين) وسمير كمونة في الدقائق 32 و46 و59 ، وسجل للحدود عمرو الدالي في الدقيقة 40.

وبهذا يقفز رصيد المصري إلى خمس نقاط ، بينما يتوقف رصيد الحدود عند ثلاث نقاط.

وفي الإسكندرية ، استعاد الإسماعيلي توازنه على حساب الاتحاد بتغلبه عليه بثلاثة أهداف لهدف ، بعد أن تقدم الاتحاد بهدف لوليد صلاح الدين في الدقيقة 23 ، حيث أحرز حسني عبد ربه ويوسف جمال ومحمد محسن أبوجريشة في الدقائق الخامسة و86 و89.

وبهذه النتيجة ، يكون رصيد الإسماعيلي أربع نقاط ، في حين يتوقف رصيد الاتحاد عند (لاشيء) ويقبع في المركز الأخير!

وحقق الترسانة فوزا ثمينا على ملعبه في ميت عقبة بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد على أسمنت السويس.

أحرز أهداف الترسانة إسلام جاد ومحمد أبو العز وعاهد عبد المجيد في الدقائق الثالثة و47 و80 ، بينما جاء هدف السويس الوحيد بواسطة ياسر محمد في الدقيقة 93 ، ليرفع "الشواكيش" رصيدهم من إلى سبع نقاط ، ويتوقف رصيد أسمنت السويس عند نقطة يتيمة.

وفاز أسمنت أسيوط بملعبه على غزل المحلة بهدفين نظيفين أحرزهما وليد السيد وعلي عاشور في الدقيقتين 57 و89 ، ليرفع الأسمنت رصيده إلى أربع نقاط ، ويتوقف رصيد الغزل عند نقطة واحدة.

كما تعادل بلدية المحلة على أرضه مع فريق الجيش بدون أهداف ضمن المرحلة نفسها.

التعليقات