مدرب المنتخب الروسي يفكر في المستقبل بعد الهزيمة 7-1 امام البرتغال

السبت، 16 أكتوبر 2004 - 15:12

كتب : وكالات

جورجي يارتسيف

موسكو (رويترز) - يعتزم المدير الفني للمنتخب الروسي لكرة القدم جورجي يارتسيف الحصول على عطلة لمدة أسبوع للتفكير في مستقبله بعد الهزيمة المخزية التي مني بها فريقه أمام البرتغال 7-1 في لشبونة ضمن تصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم 2006.

وقال فياتشيسلاف كولوسكوف رئيس الاتحاد الروسي لكرة القدم لرويترز يوم الجمعة ان يارتسيف "قال انه بحاجة الى وقت للتفكير في بعض الامور. سيبلغني خلال أسبوع اذا ما كان يريد الاستمرار. لا نتحدث عن استبداله في الوقت الحالي."

وكانت الصحف الروسية قد شنت يوم الجمعة هجوما لاذعا على يارتسيف بسبب هزيمة المنتخب الروسي في مباراته ضمن المجموعة الثالثة والتي تعد أسوأ هزيمة للمنتخب منذ عام 1912 سواء خلال اللعب باسم الاتحاد السوفيتي السابق او باسم روسيا.

وكانت أوصاف من قبيل "غير المؤهل" و"كليل الارداة" و"الجبان" من بين الاوصاف التي وُصف بها المدرب الذي غادر مقعده في الاستاد قبل نهاية المباراة بدقائق بعد أن أحرزت البرتغال هدفها السادس شاكيا من تراخي لاعبيه.

بيد أن كولوسكوف وقف الى جوار يارتسيف قائلا "انه لا يزال المدرب والامر متروك له ليقرر ما الذي سيفعله لاحقا. لكنه بحاجة الى الوقت ليهديء من روعه."

وأضاف كولوسكوف أنه في حالة اتخاذ يارتسيف قرارا بالاستقالة فسيعين المجلس التنفيذي للاتحاد الروسي لكرة القدم مدربا جديدا الاسبوع المقبل في الوقت المناسب قبل مباراة روسيا القادمة ضمن التصفيات على أرضها أمام استونيا في 17 نوفمبر.

وقاد يارتسيف روسيا لنهائيات بطولة الامم الاوروبية هذا العام لكن الفريق قدما عروضا ضعيفة وكان أول منتخب يغادر البطولة التي استضافتها البرتغال.

وواجه يارتسيف انذاك انتقادات حادة من وسائل الاعلام بأنه يلعب بتكتيكات دفاعية ويخشى الخصوم.

واستهلت روسيا مشوارها في التصفيات الاوروبية بالتعادل على أرضها 1-1 مع سلوفاكيا الشهر الماضي قبل ان تهزم لوكسمبورج 4-صفر يوم السبت.

وتحتل روسيا المركز الرابع في المجموعة برصيد أربع نقاط جمعتها من ثلاث مباريات.

ولكل من البرتغال وسلوفاكيا عشر نقاط من أربع مباريات بينما تحتل استونيا المركز الثالث برصيد سبع نقاط من أربع مباريات.

التعليقات