"الدكتور" روسي يتوج بطلا للعالم للدراجات النارية للمرة الرابعة

الأحد، 17 أكتوبر 2004 - 10:54

كتب : شادي أمير

فالانتينو روسي يحتفل بفوزه بالسباق

توج الإيطالي فالانتينو روسي سائق فريق ياماها للدراجات النارية بطلا للعالم للمرة الرابعة في تاريخه ، بعد فوزه يوم الأحد بالسباق الأسترالي.

ودخل روسي السباق وهو يأمل في تحقيق المركز الثاني في أي من سباق أستراليا أو سباق فالنسيا القادم ، ولكنه حقق الفوز على منافسه المباشر الإسباني سيتي خيبرناو صاحب المركز الثاني في السباق وفي بطولة العالم.

بهذا الفوز أصبح روسي ، 25 عاما ، ثاني سائق في التاريخ يفوز ببطولتي عالم في عامين متتاليين مع شركتين مختلفتين ، ويعتبر هذا اللقب هو الرابع على التوالي لـ"الدكتور" كما يطلق عليه محبوه ، بعدما فاز ببطولة العالم مع فريق هوندا في الموسم الثلاثة الماضية ، وهذا الفوز هو الثامن لروسي هذا الموسم.

ويعتبر السائق الإيطالي هو خامس سائق في التاريخ الذي يصعد للمنصة مائة مرة ، كما أن هذا الفوز أهدى لياماها بطولة العالم للسائقين لأول مرة منذ 1992.

وارتفع بذلك رصيد روسي إلى 279 نقطة ، وخيبرناو في المركز الثاني برصيد 244 نقطة ، والإيطالي ماكس بياجي في المركز الثالث برصيد 197 نقطة.

وفي فئة 250 سي.سي. نجح الإسباني دانيال بيدروسا في حصد لقب السائقين ، كما نجح الإيطالي اندريه دوفيزيوسو في الفوز بلقب السائقين لفئة 125 سي.سي.

يذكر أن موسم الدراجات النارية ينتهي في الحادي والثلاثين من أكتوبر الجاري بسباق فالنسيا في إسبانيا.

التعليقات