سوني أندرسون في الريان القطري .. ومباراته الأولى أمام باتيستوتا

الأحد، 17 أكتوبر 2004 - 11:05

كتب : وكالات

سوني أندرسون

الدوحة (قطر) - أ.ف.ب. : تعاقد الريان القطري مع مهاجم فياريال الإسباني البرازيلي سوني أندرسون للاحتراف في صفوفه حتى نهاية الموسم الحالي في يوليو المقبل.

ولم يكشف النادي القطري عن قيمة العقد ، لكن تقارير صحافية اسبانية كانت قد أشارت في وقت سابق إلى انه يصل إلى 2,5 مليون دولار أمريكي.

ووقع مسئولو الريان واللاعب البرازيلي العقد في مدينة فالنسيا الإسبانية ، وقال علي النعيمي أمين سر النادي القطري ورئيس جهاز كرة القدم فيه : "وقع المهاجم البرازيلي اندرسون عقدا انضم بموجبه الى نادي الريان حتى نهاية الموسم الحالي بعد مفاوضات شاقة معه".

وتابع : "استمرت المفاوضات نحو خمسة اشهر لأن اسم اندرسون كان من بين اسماء عدة اتصل بها نادي الريان بحثا عن التعاقد معها ومنهم الانجليزي آلان شيرر والهولندي جيمي فلويد هاسلبانك والكاميروني باتريك مبوما".

واضاف : "وافق اندرسون على الاحتراف في صفوف الريان بعد اجتماعنا معه في باريس في يونيو الماضي لكن ناديه فياريال رفض تحريره ، إلا أن الوضع تغير الآن حيث يمر النادي الاسباني ببعض المشاكل المادية التي سمحت بتجدد المفاوضات والحصول على خدمات اللاعب بالاتفاق معه رسميا اليوم في فالنسيا".

وكشف النعيمي ان اندرسون "سيصل الى الدوحة الثلاثاء المقبل وسيكون جاهزا لمباراة "الدربي" ضد العربي".

وتقام مباراة الريان والعربي في الثالث والعشرين من الشهر الحالي وقد تشهد تنافسا مثيرا بين المهاجمين اندرسون والارجنتيني جابرييل باتيستوتا هداف الدوري في الموسم الماضي برصيد 25 هدفا والمحترف في العربي بعد ان تعافى الاخير من اصابته.

واقفل الريان الذي يشرف عليه الدنماركي لارسن ملف المحترفين في بداية الموسم حيث سينضم اندرسون الى الهولنديين رونالد وفراند دي بور والجزائري علي بن عربية والبحريني حسين علي.

يذكر ان اندرسون احترف في فرق مرسيليا وموناكو وليون الفرنسية وبرشلونة الاسباني ، وبات خامس لاعب احترف في الدوري الاسباني ثم انتقل الى قطر بعد الاخوين دي بور والاسبانيين فرناندو هييرو وجوسيب جوارديولا.

التعليقات