الأهلى "السيء" يهزم الاتحاد "الأسوأ" 3-2 فى مباراة درامية .. والإسماعيلى يفوز على المصرى 2-1

الأحد، 17 أكتوبر 2004 - 23:33

كتب : أحمد ماهر

ماكي لم يقنع مسئولي الاهلي

حول الأهلى تأخره بهدفين نظيفين أمام الاتحاد السكندرى الى فوز صعب بثلاثة أهداف يوم الأحد على ملعب الكلية الحربية ضمن مباريات المرحلة الرابعة للدورى المصرى الممتاز.

أحرز أهداف الأهلى المهاجم النيجيرى هنرى ماكينوا "ماكى" فى الدقيقة 61 ، وعماد متعب فى الدقيقة 62 ، والكولومبى رافائيل كاستيللو فى الدقيقة 85 ، بينما أحرز هدفى الاتحاد حسام عبدالمنعم فى الدقيقة 30 ، ويوسف حمدى فى الدقيقة 49 من زمن اللقاء.

الفوز رفع رصيد الأهلى الى 12 نقطة فى الصدارة منفردا ، بينما يقبع الاتحاد فى قاع الجدول بدون رصيد بعد أن لقى هزيمته الرابعة على التوالى.

ومن المقرر أن تختتم لقاءات المرحلة الرابعة يوم الإثنين بمباراة الجيش مع الزمالك على ملعب الكلية الحربية.

قدم الأهلى أسوأ مباراة له هذا الموسم ، ووضح على لاعبيه الثقة الزائدة فى الفوز منذ البداية ، نظرا لموقع الاتحاد فى مؤخرة الترتيب ، وأدى سوء أداء لاعبيه الى تأخره بهدفين ، وكاد الضيوف أن يزيدوا من حصيلة الأهداف لولا العشوائية التى شابت أداء الفريق السكندرى ، وهو ما مكن الأهلى من تحويل الهزيمة الى فوز صعب فى الشوط الثانى.

الهدف الأول للاتحاد جاء من تمريرة "ذكية" من النجم وليد صلاح الى عبدالمنعم القادم من الخلف ، أودعها من الوضع راقدا داخل مرمى الأهلى وسط حراسة من خط دفاعه ، وأضاف حمدى هدفا ثانيا بعد أربع دقائق فقط من بداية الشوط الثانى من اختراق واضح لدفاع الأهلى "المهلهل" ، وانفرد بمرمى عصام الحضرى وأودعها سهلة محرزا الهدف الثانى للضيوف.

أجرى البرتغالى مانويل جوزيه تغييرين مع بداية الشوط الثانى بدخول ماكى وكاستيللو بدلا من أسامة حسنى وجيلبرتو ، البعيدين تماما عن مستواهما ، ونجح المهاجم النيجيرى فى تقليص الفارق فى الدقيقة 61 ، بعد أن استلم الكرة داخل منطقة جزاء الاتحاد دون رقابة ، روضها بمهارة وأودعها قوية مرمى يوسف طاهر حارس الفريق السكندرى.

ونجح متعب بعدها بدقيقة واحدة فى ادراك التعادل بعد أن تلقى كرة سهلة من كاستيللو والمرمى مفتوح ، ليحرز الهدف الثانى للأهلى.

سار اللعب على وتيرة واحدة بعد تعادل الأهلى ، هجوم أحمر كاسح ودفاع أخضر مستميت ، واستطاع كاستيللو نتيجة الضغط الأحمر الشديد أن يحرز هدف الفوز من تمريرة عرضية من الجهة اليمنى مرت من الجميع ، لتصل الى اللاعب الكولومبى الذى أودعها بسهولة مرمى الاتحاد محرزا هدف الفوز للأهلى.

وبالرغم من الفوز الصعب الذى حققه الأهلى ، إلا أن الفريق الأحمر أضاع العديد من الفرص السهلة عن طريق محمد بركات ومحمد أبوتريكة ، أسوأ لاعبى الأهلى فى المباراة ، نتيجة العشوائية التى لعب بها الفريق السكندرى ، رغم تقدمه بهدفين نظيفين حتى مرور ساعة كاملة من زمن اللقاء ، وهو ما يعطى العديد من علامات الاستفهام حول فاعلية الفريق الهجومية فى غياب هدافه الكبير أحمد بلال.

وفى بقية مباريات المرحلة ، حول البلدية تأخره أمام مضيفه حرس الحدود بثلاثة أهداف الى تعادل 3-3 فى مباراة مثيرة ، وفاز الإسماعيلى على المصرى 2-1 ، وغزل المحلة على الترسانة بهدف نظيف ، وإنبى على أسمنت أسيوط بثلاثة أهداف نظيفة ، وبنفس النتيجة فاز أسمنت السويس على المنصورة.

التعليقات