جليزر يرفع اسهمه الى 27,6 بالمائة من اسهم مانشستر يونايتد

الإثنين، 18 أكتوبر 2004 - 22:21

كتب : نصري عصمت

مالكوم جليزر مالك نادي مانشستر

رفع الملياردير الامريكى مالكوم جليزر حصته فى اسهم نادى مانشستر يونايتد الى 27،6 بالمائة من قيمة الفريق فى ثانى زيادة لنصيب رجل الاعمال خلال ال 72 ساعة الاخيرة.

واوضح الموقع الرسمى للدورى الانجليزى على الانترنت يوم الاثنين ان جليزر مالك نادى تامبا باى بوكانيرز الذى يلعب فى دورى كرة القدم الامريكية (ان.اف.ال) بالولايات المتحدة اشترى 2،3 بالمائة من اسهم مانشستر يونايتد مقابل 31 مليون دولار ليقترب مجموع اسهمه من ما تملكه شركة (كيوبيك اكسبرشن) صاحبة النصيب الاكبر من اسهم الفريق والبالغ 28,9 من الاسهم.

وكان جليزر قد دفع 81 مليون دولار يوم السبت لشراء ستة بالمائة من اسهم النادى من بعض المؤسسات المحلية التى تملك نصيبا فى الفريق ، وذلك بعد أن رفض الايرلنديان جون ماجنير وجى بى ماكمانوس مالكى شركة كيوبيك اكسبرشن بيع بعض الاسهم التى تملكها شركتهما للملياردير الامريكى.

وتؤكد هذه الخطوة سعى جليزر لشراء مانشستر يونايتد بعد اقترابه من حاجز ال29،9 بالمائة من اسهم الفريق وهو المقدار الذى يجبره على عدم شراء مزيدا من الاسهم الا عند التقدم بعرض رسمى لبورصة الاوراق المالية يعلن فيها رغبته شراء النادى حسب ما تقتضى اللوائح القانونية فى بريطانيا.

يذكر أن مشجعو الشياطين الحمر يعترضون تماما على صفقة شراء جليزر للنادى بسبب نيته رفع اسعار تذاكر ومنتجات الفريق الاكثر شعبية فى انجلترا.

التعليقات