جليزر يتحدى ويرفع حصته من أسهم مانشستر يونايتد إلى 28,1 %

الثلاثاء، 19 أكتوبر 2004 - 20:04

كتب : نصري عصمت

مالكوم جليزر مالك نادي مانشستر

رفع الملياردير الأمريكى مالكوم جليزر حصته من أسهم نادي مانشستر يونايتد مانشستر يونايتد إلى 28,1 بالمائة فى ثالث صفقة لشراء أسهما اضافية في الشركة المالكة للنادي خلال اربعة ايام.

وأوضح الموقع الرسمى للدورى الانجليزى يوم الثلاثاء ان جليزر اشترى 1،5 بالمائة من الاسهم مقابل 6،48 مليون دولار ليصبح مجموع ما انفقه على شراء اسهم النادى الى 108 مليون دولار منذ صباح السبت الماضى.

وبهذه الصفقة يقترب جليزر مالك نادى كرة القدم الامريكية تامبا باى بوكانيرز فى الولايات المتحدة من حاجز الـ29،9 %التى يلتزم اى مستثمر بعدم تخطيها إلا بعد تقديمه عرضا رسميا لشراء النادى حسبما تقتضى لوائح بورصة لندن للاوراق المالية.

وكان الملياردير الامريكى قد حاول شراء بعض من أسهم شركة كيوبيك اكسبرشن التى يملكها المليونيرين الايرلنديين جون ماجنير وجى بى ماكمانوس ، إلا أن الاخيرين رفضا اتمام الصفقة حتى يحافظا على نسبتهما البالغة 28،9 من أسهم مانشستر يونايتد والتى تبقيهما حتى هذه اللحظة المالك الاكبر لأسهم النادى.

يذكر ان مشجعي الفريق الذين يمثلون ما يقرب من 20 بالمائة من ملاك اسهمه يعترضون بشدة تماما على محاولة جليزر التقدم بعرض لشراء الفريق بسبب نيته رفع اسعار تذاكر المباريات والمنتجات التى تحمل شعار الشياطين الحمر.

التعليقات