اليوفنتوس "الواقعى" يهزم بايرن ميونيخ بهدف نظيف ويتصدر المجموعة الثالثة

الثلاثاء، 19 أكتوبر 2004 - 23:23

كتب : نصري عصمت

نيدفيد سيبقى لموسم جديد ضمن صفوف يوفنتوس

تصدر يوفنتوس المجموعة الثالثة لدورى ابطال اوروبا بعد تغلبه على ضيفه بايرن ميونيخ بهدف نظيف مساء الثلاثاء على ملعب ديللى البى بينما فاز اياكس الهولندى على مكابى تل ابيب الاسرائيلى بثلاثة اهداف دون رد فى اطار مباريات الجولة الثالثة من البطولة .

وهكذا تصدر يوفنتوس المجموعة الثالثة برصيد تسع نقاط من ثلاثة انتصارات متتالية بينما احتل بايرن ميونيخ المركز الثانى رغم هزيمته برصيد ست نقاط ، يليه اياكس برصيد ثلاث نقاط ثم مكابى تل ابيب دون نقاط.

سجل التشيكى بافل نيدفيد هدف اليوفنتوس فى الدقيقة 75 بعد أن تلقى الكرة برأسية متقنة من السويدى زلاتان ابراهيموفيتش داخل منطقة جزاء بايرن ليسددها فى مرمى اوليفر كان حارس مرمى بايرن بسهولة بالغة.

لم تعبر النتيجة عن خط سير المباراة حيث فرض بايرن ميونيخ طريقة اداءه على يوفنتوس فى معظم فترات اللقاء الذى جاء اقل من المتوقع بالنسبة لسمعة الفريقين العالمية ونجح الضيوف فى ابعاد خطورة اصحاب الارض بفرض مصيدة التسلل على ابراهيموفيتش وديل بييرو رأسى حربة السيدة العجوز فى ظل غياب الفرنسى ديفيد تريزيجيه هداف الفريق للاصابة.

وفى الوقت الذى كان بايرن هو الاقرب للتسجيل من خلال ضغط زى روبرتو ومايكل بالاك على مرمى اليوفنتوس ، أثبت اصحاب الارض أنهم الأكثر واقعية باستغلالهم احدى الفرص القليلة التى لاحت لهم خلال المباراة وتسجيل هدف المباراة ثم الحفاظ عليه بالطريقة الدفاعية الايطالية الشهيرة ويعتمدون على الهجمات المرتدة التى كاد يحول ابراهيموفيتش احداها الى هدف ثانى فى مرى كان.

وفى العاصمة الهولندية امستردام لم يجد اياكس صعوبة فى تحقيق اول فوز فى البطولة على حساب ضيفه مكابى تل ابيب بثلاثية نظيفة سجلها البلجيكى ويسلى سونك فى الدقيقة الرابعة ونيجل دى يونج فى الدقيقة 21 ورافاييل فان ديرفارت فى الدقيقة 33.

يذكر ان مباريات الجولة الرابعة تقام فى الثالث من نوفمبر المقبل حينما يحل اليوفنتوس ضيفا على بايرن ميونخ فى ملعبه الاوليمبى الشهير ويرحل اياكس الى اسرائيل لمواجهة مكابى تل ابيب.

التعليقات