مارش: كولينا وحده يستطيع ادارة "الحرب" بين ارسنال ومانشستر يونايتد

الثلاثاء، 19 أكتوبر 2004 - 23:35

كتب : نصري عصمت

بييرلويجي كولينا أشهر حكم إيطالي عبر التاريخ

طالب رودنى مارش نجم مانشستر يونايتد خلال فترة السبعينيات استقدام الحكم الايطالى بييرلويجى كولينا لإدارة مباراة مانشستر يونايتد وارسنال التى اعتبرها اشبه بـ"الحرب" بين الفريقين فى المرحلة العاشرة من الدورى الانجليزى يوم الاحد المقبل على ملعب اولد ترافورد.

وقال مارش فى تصريحات ابرزتها قناة "سكاى سبورت" البريطانية : "اطالب منذ ثلاث سنوات مضت بالاستعانة بالحكام الاجانب فى الدورى الانجليزى ، ولا ارى ان هناك من هو افضل من كولينا لادارة هذه المباراة" ، مشيرا الى ان حكم مباراة يوم الاحد ينتظره يوما من العمل الشاق للفصل بين الجانبين.

وكانت مباراة الفريقين الموسم الماضى بملعب اولد ترافورد قد شهدت احداثا مؤسفة بسبب خروج الهولندى رود فان نستلروى مهاجم مانشستر والفرنسى باتريك فييرا قائد ارسنال عن الروح الرياضية مما ادى الى طرد الاخير ، بالاضافة الى اشتباك عدد من لاعبى الفريقين بعد اطلاق صافرة النهاية.

واصدر الاتحاد الانجليزى لكرة القدم قرارا بايقاف اربعة من لاعبى ارسنال وتوجيه انذار لاثنين من لاعبى مانشستر يونايتد ، غير ان الفرنسى روبرت بيرس لاعب المدفعجية اطلق تصريحا وقتها يؤكد عدم اكتراث زملاءه بالعقوبات طالما نجحوا فى الخروج بنقطة التعادل من ملعب الشياطين الحمر وهو ما فتح الطريق امامهم للفوز باللقب.

واضاف مارش : "هذه المباراة ستكون حربا حقيقية بين الطرفين وتحتاج لحكم يحترمه الطرفين وليس له تاريخ مع اى منهم" ، مؤكدا ان تصريحات بيرس السابقة ستشحن لاعبى وجماهير مانشستر بالضغينة ضد ارسنال.

وتأتى تصريحات مارش بعد ان ارتفعت سخونة المواجهة بين الفريقين اثر تصريحات ارسن فينجر مدرب ارسنال الاسبوع الماضى والتى اكد فيها ان فريقه يمكنه تسيد الكرة الانجليزية خلال العقد الحالى ورد عليها اليكس فيرجسون مدرب مانشستر يونايتد بالتأكيد ان المدفعجية هربوا بفعلتهم الموسم الماضى دون أن ينالوا العقاب الكافى.

يذكر ان الاتحاد الانجليزى قرر اسناد مهمة ادارة المباراة تحكيميا الى الحكم الانجليزى مارك رايلى.

التعليقات