الزمالك يواصل مطاردته للأهلي بهدفين في الحدود لجمال حمزة

الجمعة، 22 أكتوبر 2004 - 23:40

كتب : أحمد سعيد

قاد جمال حمزة فريق الزمالك لفوز صعب على حرس الحدود بهدفين مقابل هدف مساء الجمعة على ملعب الكلية الحربية بالقاهرة في المرحلة الخامسة للدوري الممتاز.

تقدم حمزة للزمالك بهدف في الدقيقة 38 عن طريق ركلة حرة مباشرة ، ثم ضاعف المهاجم الدولي النتيجة في الدقيقة 51 بتسدية قوية من خارج منطقة الجزاء ، فيما أحرز محمد حليم هدف الحدود الوحيد قبل نهاية المباراة بخمس دقائق وسط حراسة مدافعي أصحاب الأرض.

الفوز رفع رصيد حامل اللقب إلى 11 نقطة يحتل بها المركز الثاني ويواصل ملاحقته للأهلي الذي لا يزال متصدرا للقمة برصيد 15 نقطة بعد فوزه على المصري بهدفين نظيفين في اليوم نفسه.

ظهر الزمالك بشكل أفضل من مبارياته السابقة بعدما قرر الألماني دراجوسلاف ستيبانوفتش "ستيبي" المدير الفني للفريق إعادة لاعبيه إلى مراكزهم الطبيعية إذ لعب أحمد صالح في مركز الظهير الأيمن كما عاد طارق السعيد إلى التشكيل الأساسي في الجناح الأيسر.

أما فريق الحرس فقد سيطر على الربع ساعة الأول من المباراة والذي تعددت خلاله تسديدات عبد الحميد بسيوني وهشام حنفي على مرمى محمد عبد المنصف فيما تقاسم باقي فترات المباراة مع الزمالك وحاول لاعبوه تعديل النتيجة حتى آخر ثانية.

شهدت الدقيقة 38 الهدف الأول للزمالك عندما احتسب حكم المباراة ركلة حرة مباشرة على حافة منظقة جزاء الحدود تصدى لها حمزة لتصطدم بالحائط البشري وتغير اتجاهها إلى المرمى.

وبعد ست دقائق فقط من بداية الشوط الثاني انطلق المتألق حمزة من منتصف الملعب وسط تراجع غريب من وسط ودفاع الضيوف ليسدد كرة زاحفة تسكن الزاوية اليمنى لمرمى أحمد فوزي حارس مرمى الحدود.

ونجح محمد حليم في تسجيل هدف الشرف للحدود في الدقيقة 40 من الشوط الثاني بعدما تلقى إحدى الكرات العرضية الكثيرة، والتي شكلت خطورة بالغة طوال المباراة على مرمى الزمالك، ويسدد سهلة في المرمى في حراسة مدافعي الزمالك الذين تركوا حليم وحده في مواجهة عبد المنصف.

وفى بقية مباريات المرحلة ، فاز إنبى على غزل المحلة 2-1 ، وبالنتيجة ذاتها فاز أسمنت السويس على مضيفه الاتحاد السكندرى ، كما فاز الترسانة على مضيفه المنصورة 3-2 ، وتعادل أسمنت أسيوط مع الجيش بدون أهداف ، وتعادل الإسماعيلى مع البلدية بهدف لكل فريق.

التعليقات