سافين ونالبانديان في نهائي بطولة مدريد للتنس

السبت، 23 أكتوبر 2004 - 19:28

كتب : وكالات

سافين يواصل عروضه الضعيفة

مدريد (رويترز) : فاز مرات سافين على أندريه أجاسي 6-3 و7-6 يوم السبت ليحجز لنفسه مكانا في نهائي في بطولة مدريد للتنس للاساتذة أمام الارجنتيني ديفيد نالبانديان.

قدم المصنف الثالث الروسي سافين أداء قويا وهيمن على المباراة من بدايتها وكسر إرسال أجاسي ست مرات وحافظ على تقدمه ليفوز بالمجموعة الاولى ، وكافح المصنف الثاني الامريكي أجاسي خلال المجموعة الثانية للحفاظ على ارساله الى ان احتكم اللاعبان لشوط فاصل.

وتقدم اجاسي مبكرا في الشوط الفاصل لكن سافين استعاد توازنه ليفوز بالشوط 7-4 ويفوز بالمباراة بعد 94 دقيقة.

ويلعب سافين في النهائي أمام المصنف الرابع نالبانديان الذي فاز في وقت سابق يوم السبت على الكرواتي ايفان ليوبيسيتش 6-4 و6-4 في المباراة الاولى بالدور قبل النهائي.

وبدا لوبيسيتش غير المصنف - الذي استمرت مباراته في دور الثمانية يوم الجمعة ثلاث ساعات تقريبا - مرهقا واعتمد بشكل مبالغ فيه على ضربات ارساله وهو ما لم يكن كافيا للفوز على منافسه الارجنتيني.

كسر نالبانديان ارسال منافسه في الشوط الثالث وكانت له اليد العليا في النقاط التي يتبادل فيها اللاعبان الكرة مرات كثيرة ليفوز بالمجموعة الاولى.

واستعاد لوبيسيتش الذي أطاح بالمصنف الاول البريطاني تيم هينمان في طريقه للمربع الذهبي توازنه في بداية المجموعة الثانية لكنه خسر ضربة ارساله في الشوط التاسع.

وانتقلت ضربة الارسال الى نالبانديان ليفوز بالمجموعة والمباراة بعد اقل من ساعة ونصف الساعة.

وقال نالبانديان : "لم تكن مباراة سهلة على الاطلاق ، كان يكسب ضربات الارسال بسهولة. ولحسن الحظ انني استطعت الفوز".

ينظم اتحاد لاعبي التنس المحترفين البطولة التي يبلغ اجمالي جوائزها 2.425 مليون يورو.

التعليقات