سوني أندرسون يحرز خمسة أهداف في أول ظهور له في قطر!

الأحد، 24 أكتوبر 2004 - 10:04

كتب : وكالات

الدوحة (قطر) - أ.ف.ب. : سجل البرازيلي سوني اندرسون خمسة أهداف في اول ظهور مع فريقه الريان الذي فاز على العربي 5-2 في ختام المرحلة الخامسة من الدوري القطري لكرة القدم.

وشارك اندرسون المنتقل من فياريال الاسباني الاسبوع الماضي في اول مباراة مع الريان مساء السبت ، وقدم خلالها كل فنون اللعبة وعزف عزفا راقيا اطرب جماهير النادي.

وافتتح اندرسون المهرجان في الدقيقة 29 اثر تمريرة رائعة من الجزائري علي بن عربية راوغ على اثرها مدافعين اثنين ثم الحارس وقذف الكرة بيسراه داخل الشباك.

وتمكن مسعد فرحان من ادراك التعادل للعربي (50) في غياب النجم الارجنتيني جابرييل باتيستوتا المصاب الذي تابع مسلسل سقوط "فريق الاحلام" من المدرجات على يد الريان الملقب بـ"الرهيب".

وكان العربي قد تنبه الى سحر القادم الجديد وانطلاقاته كالسهم وفرض عليه رقابة وحصارا شديدين فعطله وشل حركته كثيرا بعد الهدف الاول وحتى الدقيقة 63 عندما نفذ بيمناه ركلة ركنية وضع منها الكرة مباشرة في المرمى هدفا ثانيا.

وبعد ست دقائق هرب اندرسون من مراقبيه وانفرد تماما بالحارس محبوب جمعة ووقع على الثلاثية (هاتريك) لكن فرحان نفسه قلص الفارق مرة جديدة بهدف ثان (74).

بيد ان شهية الساحر البرازيلي انفتحت على التسجيل وانفتحت كذلك الدروب امامه فاضاف الهدف الرابع اثر تمريرة من بن عربية ايضا تابعها بيسراه (83) ثم ختم المهرجان بالهدف الخامس بعد تمريرة على طبق من ذهب قدمها له البحريني حسين علي (89).

وبقي العربي ثانيا برصيد 12 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف الغرافة المتصدر فيما صار الريان ثالثا وله 11 نقطة.

وفي مباراة ثانية عادية او اقل تعادل السد حامل اللقب المعروف ب"الزعيم" وقطر الوصيف الملقب بـ"الملك" صفر-صفر ، فأضاف كل منهما نقطة واحدة الى رصيده ، علما بان قطر يحتل المركز الرابع برصيد عشر نقاط والسد الخامس برصيد ثماني نقاط.

وتأثر السد بغياب قوته الضاربة المتمثلة في المهاجم الاكوادوري كارلوس تينوريو المصاب ولاعب الوسط المغربي يوسف شيبو الموقوف ثلاث مباريات وقام المهاجم الاخر العاجي عبد القادر كيتا بالمهمة وحيدا وقدم افضل ما لديه دون ان يتمكن من هز شباك قطر رغم كثرة الفرص التي سنحت له.

ولعب وسام رزق المنتقل من قطر الى السد دورا اساسيا في بناء هجمات فريقه الجديد واثبت علو كعبه في خط الوسط لكن جهوده لم تكلل باهداف.

في المقابل وقع العبء في فريق قطر على الانجولي فابريس اكوا الذي كان نشيطا وحرم من هدف محقق اثر تسديدة طائرة في الدقيقة 80 كان لها الحارس محمد صقر بالمرصاد.

التعليقات