كالوشا بواليا يحث الكاف على اعطاء الكرة الافريقية مزيدا من الاهتمام

الأحد، 24 أكتوبر 2004 - 16:06

كتب : أحمد الخشاب

حث كالوشا بواليا المدير الفنى لمنتخب زامبيا الاتحاد الأفريقى لكرة القدم (الكاف) على إعطاء مزيداً من الاهتمام لأحوال كرة القدم فى كافة أنحاء القارة السمراء.

وقال بواليا ، قائد منتخب زامبيا الأسبق ، يوم الأحد لهيئة الاذاعة البريطانية (بى.بى.سى.) : "لدينا مشكلة كبيرة فى مستوى الاداء فى افريقيا ، فرغم أننا نمتلك نخبة من أفضل اللاعبين اللذين يتألقون فى أقوى المسابقات الأوروبية ، ولكننا لا نوفر لهم سبل التألق والاجادة حينما يعودن ويلعبون مع منتخبات بلادهم".

وتحدث كالوشا ، 41 عاما ، نائب رئيس الاتحاد الزامبي وعضو لجنة تطوير كرة القدم بافريقيا عن عدد من المشكلات التى واجهته حينما كان لاعباً ، ومازال يواجهها عندما أصبح مدرباً ، ومنها عدم اهتمام الاندية والمنتخبات بتوفير سبل الراحة لضيوفهم من المنافسين ، حيث يتم استضافتهم فى فنادق دون المستوى.

وأضاف كالوشا قائلاًَ : "أعتقد ان الاتحاد الافريقي يجب عليه أن ينظر بعين الاعتبار لهذه المشكلة ، فكل فريق يذهب لمواجهة فريقاً آخر عليه أن يتغلب على الصعاب أولا قبل الفوز على منافسه فى مباراة كرة قدم من المفترض أن تقام تحت شعار اللعب النظيف".

ولكن كالوشا ، الذى أخُتير أحسن لاعب فى القارة من قبل ، لم يغفل التطور الضخم الذى حققه الاتحاد الافريقي خلال السنوات الماضية ، وقال :"حينما تنظر خلال السنوات الـ12 الماضية تجد مدى التطور الذى طرأ على كرة القدم بالقارة السمراء ، يجب على أن اعترف بأن رجال الكاف يولون عناية كبيرة بمستقبل الكرة فى القارة السمراء".

التعليقات