روني يقود "الشياطين" لإذاقة "المدفعجية" هزيمتهم الأولى هذا الموسم

الأحد، 24 أكتوبر 2004 - 19:54

كتب : نصري عصمت

رونى

حرم مانشستر يونايتد غريمه اللدود ارسنال من تمديد رقمه القياسى فى عدد المباريات التى خاضها دون هزيمة ، وأذاقه خسارته الأولى هذا الموسم بهدفين نظيفين في المباراة التي أقيمت مساء الاحد على ملعب اولد ترافورد فى ختام المرحلة العاشرة من الدورى الانجليزى.

جاء هدفا المباراة عن طريق الهولندى رود فان نستلروى فى الدقيقة 73 من ركلة جزاء احتسبها حكم المباراة مايك رايلى إثر عرقلة سول ماكبل لواين رونى داخل منطقة الجزاء ، واضاف رونى الهدف الثانى بنفسه فى الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع بعد تلقيه عرضية متقنة من البديل الان سميث.

بهذه النتيجة يرتفع رصيد مانشستر يونايتد الى 17 نقطة محتلا المركز الخامس بفارق ثماني نقاط عن الأرسنال الذى بقي في الصدارة برصيد 25 نقطة بفارق نقطتين عن تشيلسى صاحب المركزالثانى .

وكان المدفعجية فى حاجة الى الفوز او التعادل ليرفع رقمه القياسى الى خمسين مباراة فى الدورى الانجليزى دون هزيمة ، وهو الفوز الرابع لمانشستر يونايتد خلال عشر مباريات خاضها هذا الموسم.

لم ترق المباراة الى المستوى المتوقع من قطبى الكرة الانجليزية ، حيث سيطرت العصبية على اداء اللاعبين وتسرب الملل الى المشاهدين طويلا ، رغم البداية القوية للشياطين عن طريق الويلزى ريان جيجز الذي كاد يفتتح التسجيل من تسديدة قوية اصطدمت بكامبل ، بينما كانت اخطر فرص المدفعجية فى الدقيقة 42 من انفراد لهنرى بالمرمى أنقذه الأيرلندى روى كارول حارس مانشستر يونايتد.

وفى الشوط الثانى انخفض مستوى الأداء ، وبعد تسجيل مانشستر يونايتد لهدفه الاول تراجع لاعبوه للدفاع واعتمدوا على الهجمات المرتدة التى اثمرت عن تسجيل الهدف الثانى لتخرج النتيجة غير معبرة عن سير اللقاء.

وشهدت المباراة جدلا تحكيميا فى اكثر من مناسبة ، أولهما عندما لم يلتفت رايلى الى اصطدام ريو فرديناند قائد الشياطين بالمهاجم الهولندى دينيس بيرجكامب اثناء انفراده بالمرمى , كما عاود فان نستلروى سوء السلوك مكررا ما حدث فى لقاء الفريقين خلال مباراة العام الماضى بضربه اشلى كول مدافع ارسنال بدون كرة فى الشوط الاول ثم دفع الحارس ليمان فى الشوط الثانى.

وفى اطار مباريات المرحلة العاشرة فاز نيوكاسل على مانشستر سيتى بنتيجة 4-3 فى مباراة مثيرة وتعادل بورتسموث مع ميدلسبره بهدف لكل منهما ، بينما انتهت مباراة ساوثمبتون وبرمنجهام سيتى بالتعادل السلبى.

التعليقات