جليزر يفشل فى شراء مانشستر يونايتد لضعف مركزه المالى

الثلاثاء، 26 أكتوبر 2004 - 00:57

كتب : نصري عصمت

مالكوم جليزر مالك نادي مانشستر

اسدل نادى مانشستر يونايتد الستار مؤقتا على محاولة الملياردير الامريكى مالكوم جليزر شراء الفريق بعد ان رفض مجلس ادارة الشياطين الحمر العرض الذى تلقاه من رجل الاعمال نظرا لعدم قدرته على توفير الاموال اللازمة لاتمام الصفقة.

وقال ديفيد جيل المدير التنفيذى لمانشستر يونايتد فى بيان على موقع الفريق على الانترنت مساء الاثنين "لقد درسنا العرض الذى تقدمت به عائلة جليزر جيدا ورفضناه لأنهم كانوا سيدبرون الاموال اللازمة لشراء الفريق عن طريق الاقتراض من البنوك وهو امر غير مقبول على الاطلاق بواسطة مجلس الادارة لأنه ينقلنا من دائرة الربح الى خانة الدين".

وكان جليزر الذى يملك نادى تامبا باى بوكانيرز لكرة القدم الامريكية فى الولايات المتحدة قد زاد من نصيبه فى اسهم مانشستر يونايتد من 19 الى 28 بالمائة من القيمة الكلية للفريق خلال الاسبوعين الماضيين مقتربا من نسبة ال30 بالمائة التى تجبره على التقدم بعرض رسمى لشراء الفريق حسب ما تقتضى القوانين البريطانية منعا للتلاعب باسعار الاسهم.

ولم ينفى جيل امكانية تلقى عرض جديد من جليزر رغم عدم منطقية هذا الاحتمال ، نظرا لحاجة الرجل الى توفير مبلغ لا يقل عن 912 مليون دولار لشراء باقى اسهم مانشستر يونايتد الذى تبلغ قيمته الكلية مليار و268 مليون دولار ، بينما لا تتجاوز قيمة ثروة رجل الاعمال الامريكى بالكامل مليار دولار.

وكان جليزر ينوى الاقتراض من المصارف على أن يقوم بسداد الاقساط البنكية من الارباح التى يحققها النادى سنويا بالاضافة الى رفع قيمة الخدمات والمنتجات التى يقدمها لمشجعيه وهو ما دفع مجلس الادارة لاتخاذ قراره الاخير تفاديا لسقوط الفريق فى هوة الديون.

التعليقات