رونالدو "إسبانياً" من الموسم القادم

الأربعاء، 27 أكتوبر 2004 - 14:28

كتب : سامح الخطيب

رونالدو

عرضت إدارة نادى ريال مدريد الاسبانى على مهاجمها البرازيلى رونالدو الحصول على الجنسية الاسبانية بداية من الموسم القادم 2005-2006 مع احتفاظه بجنسيته الأصلية لإتاحة مكان أمام النادي للتعاقد مع لاعب أجنبى جديد فى الفريق.

وذكرت صحيفة ماركا الإسبانية يوم الأربعاء أن رونالدو وافق على العرض وكلف وكيل أعماله بالبدء فى إجراءات الحصول على الجنسية بالتعاون مع إدارة الريال ، وتوقعت أن يحصل اللاعب على جواز السفر الاسبانى قبل نهاية الموسم الحالى.

وذكرت الصحيفة أن فلورنتيرو بيريز رئيس نادى ريال مدريد اجتمع بوكيل أعمال رونالدو الاسبوع الماضى لعرض الأمر عليه ، ولاقى الاقتراح المدريدى ترحيبا كبيرا ، وتم الاتفاق بين الطرفين على فائدة هذا الأمر لكلا الطرفين.

ووفقا للقانون الاسبانى فإنه يحق لرونالدو الحصول على الجنسية بسهولة لإقامته فى إسبانيا بصفة مستمرة لأكثر من عام ، حيث وفد إلى ريال مدريد في مطلع موسم 2002-2003 قادما من الانتر الإيطالى.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذا العرض يمثل اتجاها جديدا فى سياسات "القلعة البيضاء" نظرا لوجود بند فى عقد مدافع الفريق البرازيلى روبرتو كارلوس يقضى بضرورة حصوله على الجنسية الاسبانية فى يناير المقبل ، وهو ما يعنى اتجاه النادى للبحث عن لاعبيين جدد خارج دول الاتحاد الاوروبى لتعزيز الفريق فى الموسم المقبل.

يذكر أن قانون الاتحاد الأوروبى لكرة القدم (يوفا) يتيح لكل فريق حق تسجيل ثلاثة لاعبين أجانب فقط من خارج دول الاتحاد ، ويملك ريال مدريد حاليا الثنائى رونالدو وروبرتو كارلوس البرازيليين بالإضافة إلى المدافع الأرجنتينى والتر صمويل مما يعنى عدم قدرته على التعاقد مع أى لاعبيين أجانب خلال فترة الانتقالات الشتوية فى يناير القادم.

التعليقات