فينجر يرد على المنتقدين : هنري أفضل مهاجم في العالم

السبت، 06 نوفمبر 2004 - 00:49

كتب : وكالات

لندن - علاء شاهين (رويترز) : قال أرسين فينجر مدرب فريق الأرسنال الانجليزي لكرة القدم يوم الجمعة إن الفرنسي تييري هنري أحسن مهاجم في العالم ويجب الاشادة به وليس انتقاده.

وتعرض هنري لانتقادات في الآونة الاخيرة من وسائل الاعلام البريطانية لفشله في مساعدة الأرسنال في تفادي سلسلة من النتائج السيئة في دوري إنجلترا الممتاز ودوري أبطال أوروبا.

وقال الفرنسي فينجر "أشعر أن الانتقادات التي وجهت لهنري لا يستحقها اللاعب على الاطلاق وتثير الدهشة".

وأضاف : "هذا اللاعب هو هداف وصانع أهداف الفريق في الدوري الانجليزي ودوري أبطال أوروبا ، يجب فقط أن نشيد به".

وأحرز هنري ثلاثة أهداف فقط في مباريات الأرسنال الأربع الأخيرة التي لم يحقق فيها الفوز إذ تمكن المهاجم الفرنسي من هز الشباك في مباراتي ساوثامبتون وباناثينايكوس اليوناني لكنه أخفق في التهديف أمام مانشستر يونايتد منافس الأرسنال التقليدي.

ودفع أداء هنري ، 27 عاما ، بالاضافة إلى نتائج الأرسنال غير المقنعة النقاد للتشكيك في قدرته على احراز أهداف في مباريات الأرسنال والمنتخب الفرنسي أمام الفرق الكبيرة.

لكن فينجر يؤكد أن هنري أحسن مهاجم في العالم وأكثر فعالية من الهولندي رود فان نيستلروي مهاجم مانشستر يونايتد.

وقال فينجر : "أنظر إلى سجله .. لقد فاز ببطولات في إنجلترا وفرنسا من بينها كأس العالم وبطولة أوروبا مع منتخب فرنسا ، من الذي يمكن أن نقارنه به؟ لا أحد ، لا يمكن للمرء أن يقارن هنري كهداف وصانع أهداف بفان نيستلروي الذي ينتهز الفرص في منطقة الجزاء لإحراز الاهداف".

ويتصدر هنري قائمة هدافي الدوري الانجليزي برصيد تسعة أهداف لكنه أحرز هدفين فقط في دوري أبطال أوروبا ، أما فان نيستلروي فيتصدر قائمة هدافي دوري أبطال أوروبا برصيد سبعة أهداف لكنه أحرز هدفين فقط في الدوري الانجليزي.

التعليقات