مصر تتراجع مركزين في تصنيف الفيفا وتحتل المركز 32

الخميس، 11 نوفمبر 2004 - 11:33

كتب : وكالات

Egypt

تراجع منتخب مصر الوطني في التصنيف الشهري للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) عن شهر أكتوبر ، واحتل منتخب مصر المركز (32) على منتخبات العالم متراجعا مركزين حيث كان يحتل المركز (30) في تصنيف الشهر الماضي.

ورغم تراجعه ثلاث مراكز حافظ المنتخب السعودي على صدارة المنتخبات العربية حيث جاء في المركز (30) ، وجاء المنتخب المصري في المركز الثاني عربيا يليه المغرب في المركز (34) ثم تونس (36) واحتل منتخب الأردن الذي يدربه المصري محمود الجوهري المركز (39) والخامس عربيا متقدما على منتخبات عربية عريقة.

على الصعيد الأفريقي جاءت نيجيريا في المركز الأول على القارة حيث احتلت المركز (21) يليها الكاميرون في المركز (22) ثم السنغال (31) ثم منتخب مصر في المركز الرابع أفريقيا فالمغرب وتونس.

وقد حافظت المنتخبات الأربعة الأوائل في الترتيب على مراكزها من الشهر الماضي فاحتلت البرازيل المركز الأول ثم فرنسا الثاني ثم الأرجنتين ثم أسبانيا وتقدم منتخب التشيك للمركز الخامس بدلا من المنتخب الهولندي.

وجاء منتخب استراليا صاحب أكبر تقدم في التصنيف لهذا الشهر حيث تقدم 15 مركزا كاملا من المركز (64) الى المركز (49) بعد الانتصارات الكثيرة التي حققها مؤخرا في نهائيات كأس قارة اوقيانوسيا حيث توج بكأسها بعد فوزه في المباراة النهائية على منتخب جزر السولمون (5-1 ذهابا و6-0 إيابا) ، بينما كان منتخب فيتنام هو صاحب أكبر تراجع في الترتيب حيث تراجع 13 مركز فاحتل المركز (109) بدلا من المركز (96) ويأتي ذلك بعد خسارته لأربع مباريات متتالية في تصفيات كأس العالم عن قارة أسيا كان أخرها أمام جزر المالديف بنتيجة 3-0.

التعليقات