إقالة هان من تدريب منتخب الصين بعد الفشل في التأهل للمونديال

الخميس، 18 نوفمبر 2004 - 15:10

كتب : وكالات

آري هان

بكين (رويترز) : أعلن مسئولون صينيون يوم الخميس ان المدير الفني للمنتخب الصيني لكرة القدم اري هان سيقال بعد الخروج المفاجيء للفريق من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2006.

وسحقت الصين هونج كونج 7-صفر يوم الاربعاء لكن النتيجة لم تكن كافية لتأهلها للدور النهائي من التصفيات بعدما فازت الكويت 6-1 على ماليزيا.

وقال لين رويوان المتحدث باسم الاتحاد الصيني لكرة القدم : "بموجب بنود عقدنا مع المدير الفني اري هان فسوف يتنحى المدير الفني اذا لم تتأهل الصين لكأس العالم".

وكانت الصين التي شاركت في نهائيات كأس العالم لاول مرة في 2002 بحاجة لتسجيل هدفين اخرين اكثر من الكويت لكنها عجزت عن تحقيق ذلك في المباراة التي اقيمت على أرضها.

وسلم المدير الفني الهولندي هان قبل المباراة بأن عقده مع الاتحاد الصيني سينتهي اذا فشلت الصين في التأهل.

وأكد مسئولو الاتحاد الصيني ان هان ليس كبش فداء لخروج الصين المخيب للامال ، واشاد به يانج يمين نائب رئيس الاتحاد وقال لوكالة شينخوا للانباء انه "قدم إسهاما لكرة القدم الصينية ، لكن الخط الاساسي لم يتحقق. وسوف يتبع اتحاد الكرة الاسيوي بصرامة البنود في عقده مع هان ، أشعر بالاسف ازاء ذلك لكننا يجب ان ننفذ العقد".

وتأهلت الكويت على حساب الصين بفارق الاهداف المسجلة بعدما تساوى الاثنان في رصيد 15 نقطة من ست مباريات في المجموعة الرابعة ، ويتساوى الفريقان ايضا في فارق الاهداف ويبلغ 13 هدفا لصالح كل منهما.

التعليقات