بريطانيا تعتزم تعيين "وزير للأوليمبياد" في حالة فوز لندن بحق تنظيم أوليمبياد 2012

الجمعة، 19 نوفمبر 2004 - 19:04

كتب : وكالات

لندن (رويترز) : أعلنت وزيرة الثقافة البريطانية تيسا جويل ان بلادها ستعين وزيرا للاشراف على الاستعدادات الخاصة بالدورة الاوليمبية في حالة فوز لندن بحق تنظيم دورة الالعاب الصيفية التي ستقام في عام 2012.

وقالت جويل للصحفيين يوم الجمعة لدى الاعلان عن تفاصيل بشأن خطط لندن لاستضافة الحدث الرياضي الكبير : "الحكومة تساند طلب لندن حتى النهاية".

وتتنافس لندن مع باريس ومدريد وموسكو ونيويورك على الفوز بحق استضافة دورة الالعاب الاوليمبية عام 2012 ، ومن المقرر ان تعلن اللجنة الاوليمبية الدولية اسم المدينة الفائزة في يوليو القادم.

وقالت جويل : "اذا فزنا بحق تنظيم الدورة سيكون هناك وزيرا في الحكومة يتحمل المسئولية الكاملة عن نجاح الدورة" ، وأكدت ان لندن ستنظم "دورة رائعة" بالشكل الذي تريده اللجنة الاولمبية الدولية والمدينة والامة ، وقالت : "اذا فزنا سيكون ذلك اكبر دفعة للرياضة ستشهدها بريطانيا".

وقدرت الميزانية التشغيلية لاقامة الدورة في لندن بنحو 1.5 مليار جنيه استرليني (2.79 مليار دولار أمريكي) ، ووضع بالفعل برنامج تمويل عام تبلغ قيمته 2.375 مليار جنيه (4.41 مليار دولار) لتغطية نفقات انشاء الملاعب الجديدة والبنية التحتية المتعلقة بالنقل والامن والاستعدادات الاخرى.

يذكر أن الصين هي التي ستتولى استضافة وتنظيم دورة الألعاب الأوليمبية القادمة عام 2008.

التعليقات