فيدريه يتحدى : سأظل لاعب التنس رقم واحد في العالم

الثلاثاء، 23 نوفمبر 2004 - 16:31

كتب : سامح الخطيب

فيدرر

صرح السويسرى روجيه فيدريه المصنف الأول على لاعبى التنس المحترفين فى العالم بأن هدفه الحالى هو الحفاظ على لقب بطولة ويمبلدون للعام الثانى على التوالى ومواصلة تصدره لترتيب لاعبى العالم.

وقال فيدريه الذى حصد معظم ألقاب بطوت هذا العام وكان آخرها كأس الأساتذة في مدينة هيوستن الأمريكية فى تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية "بى.بى.سى" يوم الثلاثاء : "اجتهدت كثيرا فى الأعوام السابقة ، ولكنى لم أصل يوما إلى ما حققته هذا الموسم".

وأضاف : "أثبتت لنفسى أولا وللجميع أنني قادر على الفوز بأى بطولة للتنس فى أى مكان بالعالم".

يحسب لفيدريه ، 23 عاما ، فوزه هذا العام بثلاث بطولات من بين الأربع الكبرى (جراند سلام) وهو الأمر الذى لم يحققه أى لاعب منذ عام 1988 ، كما انه أول لاعب فى العالم يفوز في نهائى 13 مباراة نهائية على التوالى ، هذا بالإضافة إلى احتفاظه بالمركز الأول على لاعبى العالم طوال العام.

وحول تفوق فيدريه على الملاعب الصلبة بخلاف الملاعب الرملية التى واجه عليها مواقف صعبة قال اللاعب السويسرى : "خسرت فى العام الماضى أول 15 مباراة لى على الأراضى الرملية ولكنى الآن حققت العديد من الإنتصارات الجيدة وعلى أتم الاستعداد لإحراز أى بطولة تقام عليها".

الأمر الأكثر اثارة فى نجاح فيدريه هو تحقيقه لكل تلك الإنجازات والبطولات بدون الاستعانة بمدرب متفرغ بعد استغنائه عن مدربه السابق بيتر لوندجرين ديسمبر الماضى.

يذكر أن فيدريه قد قرر فى وقت سابق الإعتذار عن تمثيل سويسرا فى بطولة كأس ديفيز بسبب شعوره بالإرهاق من الموسم الطويل وحاجته لفترة راحة مناسبة قبل بداية الموسم المقبل.

التعليقات