بن همام : آسيا هي مستقبل كرة القدم

الإثنين، 29 نوفمبر 2004 - 11:56

كتب : وكالات

دبي (الإمارات) - أ.ف.ب. : افتتح القطري محمد بن همام رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم القطري محمد بن همام معرض "سوكريكس 2004" الذي تستضيفه الإمارات على مدى يومين وجدد تأكيده على ان مستقبل كرة القدم هو في قارة آسيا.

وتستضيف دبي معرض "سوكريكس" للمرة الثالثة بعد عامي 2002 و2003 وستحتضنه في العام المقبل ايضا ، ويشارك فيه عدد كبير من الشخصيات الرياضية من مختلف دول العالم والعديد من اتحادات كرة القدم الوطنية فضلا عن عشرات الاندية العالمية واهمها مانشستر يونايتد والأرسنال وتشيلسي ونيوكاسل الانجليزية وريال مدريد الاسباني ويوفنتوس وانتر ميلان الايطاليان وبورتو البرتغالي بطل اوروبا وعدد من الاندية العربية منها العين الاماراتي بطل آسيا في الموسم الماضي.

والى جانب الاندية والاتحادات هناك وجود ملحوظ لشركات التسويق الرياضي وشبكات القنوات الفضائية والعديد من المستثمرين في مجال "صناعة" كرة القدم.

وقال بن همام لدى افتتاحه المعرض : "المستقبل هو اسيا لانها تمتلك قدرة هائلة في صناعة كرة القدم" مضيفا "نقترب من انتهاء احتفالاتنا بالانجازات التاريخية للاتحاد الاسيوي خلال الخمسين سنة الماضية والوقت قد حان لترقب المستقبل وتطبيق الرؤية الاسيوية حتى نضمن وصول العملاق الاسيوي الى ذروته ومكانته الحقيقية في عالم رياضة كرة القدم".

وسلم بن همام المهاجم الايراني العملاق علي دائي جائزة معرض "سوكريكس 2004" التقديرية لكونه اول لاعب يتخطى حاجز الـ100 هدف على الصعيد الدولي.

وسجل دائي 102 هدف مع منتخب بلاده في 133 مباراة وحطم الرقم القياسي السابق الذي كان مسجلا باسم الاسطورة المجري فيرنك بوشكاش العام الماضي (84 هدفا) ، في حين أن البرازيلي بيليه يأتي في المركز الثالث برصيد 77 هدفا.

واعتذر رئيس الاتحاد الدولي السويسري جوزيف بلاتر عن عدم حضور المعرض لكنه ارسل كلمة جاء فيها "ان كرة القدم هي رسالة ودعوة اجتماعية استطاعت خلال قرن ونصف ان توحد الشعوب والملل وتربطهم برابطة ابدية رغم الاختلافات في العادات والعقائد".

وتابع : "لذا ليس من العجب ان نرى هذه الكرة قد اصبحت جزءا فعالا وقويا في الاقتصاد العالمي بل وتطورت هذه اللعبة الجميلة لتصبح صناعة قائمة بحد ذاتها وتحولت اهتماماتها من الرياضة الى التسويق".

التعليقات