نظام جديد لدوري أبطال أمريكا الجنوبية

الخميس، 02 ديسمبر 2004 - 11:44

كتب : وكالات

الدوري البرازيلي يشتهر بكثرة تنقلات المدربين

اسونسيون (رويترز) : من المقرر ان يكشف اتحاد امريكا الجنوبية لكرة القدم عن نظام جديد وموسع لبطولة "كوبا ليبرتادوريس" عندما تجرى قرعة بطولة العام المقبل في مقر الاتحاد يوم الخميس.

وسيشارك في البطولة 38 فريقا من 11 دولة بزيادة فريقين عن العام الماضي في البطولة التي تماثل بطولة دوري الابطال في اوروبا واحرز لقبها هذا العام فريق كالداس الكولومبي.

ويلعب في البطولة عدد من اكبر الاندية في العالم مثل بوكا جونيورز وريفربليت من الارجنتين واندية اخرى مغمورة مثل منيروس دى جوايانا الفنزويلي.

ويعني زيادة عدد فرق البطولة ان البرازيل والارجنتين سيكون لكل منهما خمسة فرق في المنافسات بينما ستشارك الدول الثماني الاخرى في قارة امريكا الجنوبية بثلاثة فرق.

وستشارك المكسيك التي يتم دعوة انديتها للعب في البطولة بثلاثة اندية ايضا بينما تأهل فريق كالداس بشكل مباشر بصفته حامل اللقب.

ومن المقرر ان يجتمع اعضاء اتحاد امريكا الجنوبية لكرة القدم قبل ساعات من اجراء قرعة البطولة للتصديق على هذا النظام.

وقال نيستور بنيتيز المتحدث باسم الاتحاد يوم الاربعاء ان نظام البطولة سيتضمن في الاساس مرحلة تمهيدية تقام مبارياتها بنظام الذهاب والاياب ويشارك فيها 12 فريقا.

والفرق التي ستشارك في هذه المرحلة هي الممثل الخامس لكل من البرازيل والارجنتين بالاضافة الى الممثلين الثالث والرابع لكولومبيا والممثل الثالث لبقية الدول المشاركة.

وتتأهل الفرق الفائزة الى الدور الاول الذي يضم 32 فريقا سيتم تقسيمها على ثماني مجموعات.

وقال بنيتيز : "سيشرح الامين العام للاتحاد النظام مرة اخرى وسيتم تحليله. لا اعتقد انه لن تكون هناك اعتراضات عليه".

ورغم ان اجراء قرعة البطولة يعد مناسبة كبيرة الا ان اماكن كثيرة ستكون شاغرة يوم الخميس نظرا لتأهل 13 فريقا فقط حتى الان من بين 38 فريقا لان معظم بطولات الدوري المحلية في امريكا الجنوبية لن تنتهي قبل نهاية ديسمبر.

التعليقات