رانييري : الآن علمت لماذا اعتدوا على فريسك في روما!

الأربعاء، 08 ديسمبر 2004 - 13:50

كتب : وكالات

مدريد - خالد يوسف : وجه الايطالى كلاوديو رانييرى المدير الفني لفالنسيا الاسبانى انتقاداً عنيفاً للحكم السويدى اندريس فريسك الذى أدار مباراة فريقه وضيفه فيردر بريمن الالمانى في دورى الأبطال الاوروبي ، وحمله مسئولية الخروج المبكر من البطولة.

وقال رانييري يوم الثلاثاء لقناة "كانال بلوس" الإسبانية : "الآن علمت لماذا اعتدوا على فريسك فى روما" ، في إشارة إلى إصابة رأس الحكم السويدي من قبل بقذيفة من جمهور مباراة روما الايطالي و ضيفه دينامو كييف الاوكراني ، فى إطار الجولة الأولى من البطولة بسبتمبر الماضي.

وأضاف : "أحسست أنه يضمر شيئاً ما لبابلو آيمار ، ففريسك لم يحتسب شيئاً لصالحه خلال المباراة ، حتى أنني قمت بتغيير اللاعب بسبب الحكم!".

وكان فالنسيا كان بحاجة إلى الفوز بفارق هدفين لضمان الصعود إلى الدور الثاني من البطولة ، إلا أنه تلقى هدفين خلال الدقائق العشر الأخيرة ، واعتبر الإسبان أن الحكم اضطهدهم بإشهار البطاقة الحمراء فى مناسبة والبطاقة الصفراء ست مرات ، إلى جانب احتساب العديد من القرارات المؤثرة ، كان أهمها تسلل منع انفراداً كاملاً للايطالي ماركو ديفايو فى منتصف الشوط الثانى.

رانييرى من جانبه رفض اعتبار خروج فالنسيا من أجواء دورى الأبطال بمثابة اخفاق لفريقه ، إذ قال : "إنها خيبة أمل و ليست فشلاً ، لقد حاولنا المرور من باب مفتوح للدور الثانى و لم ننجح ، أنا لا أريد تحميل اللاعبين شيئاً من هذا".

وتمادى المدرب الإيطالي في الدفاع عن لاعبيه ، حيث ألقى باللوم لسوء سلوكهم بعد الهدف الأول على لاعبي بريمن ، فقال : "نعم لقد فقد اللاعبون أعصابهم فى تلك اللحظة ، لكن هذا حدث بعد رؤية الاشارات الاستفزازية التى وجهها لاعبو بريمن للجمهور ، لقد حاول لاعبو فالنسيا الدفاع عن جمهورهم".

التعليقات