قطعة أرض لكل لاعب في إنيمبا في حالة الفوز ببطولة أفريقيا!

الخميس، 09 ديسمبر 2004 - 13:23

كتب : وكالات

لقطة من مباراة إنيمبا والنجم الساحلي في بطولة العام الماضي

لاجوس (نيجيريا) - رويترز : تعهدت السلطات النيجيرية بمنح كل لاعب في فريق إنيمبا قطعة أرض إذا نجح الفريق في تعويض خسارته في لقاء الذهاب أمام النجم الساحلي التونسي واحتفظ بلقب دوري ابطال افريقيا لكرة القدم.

ويواجه انيمبا ضغوطا في لقاء الاياب بالدور النهائي للبطولة الذي سيقام يوم الاحد المقبل في ابوجا بعد هزيمته امام النجم الساحلي 2-1 في لقاء الذهاب.

وأكد تونيكس تشوكو المتحدث باسم انيمبا ان ناصر الرفاعي رئيس بلدية ابوجا تعهد بمكافأة كل لاعب ومسؤول بالفريق بقطعة ارض رغم انه قال ان انيمبا قد يواجه مشكلة في لقاء الاياب بسبب غياب عدد من لاعبيه الاساسيين.

وسيغيب عن انيمبا في المباراة الحاسمة يوم الاحد المهاجمان نديدي انومونو واونيكاتشي اوكونكو.

وانسحب انومونو من الفريق بعد استبعاده من تشكيلة لقاء الذهاب الذي اقيم في سوسة بينما تعرض اوكونكو للطرد وتقرر ايقافه.

وقد يواجه الفريق النيجيري المزيد من المشاكل الهجومية لان مهاجمه الغاني المولد جوتيكس فريمبونج ما زال يتعافى من اصابة في الكاحل.

وقال تشوكو يوم الاربعاء من الفندق الذي يقيم فيه لاعبو انيمبا استعدادا للمباراة : "يعاني كل فريق من مشاكل لكننا سنضع الخطة المناسبة التي ستساعدنا على تحقيق النصر".

وأصبح انيمبا اول فريق نيجيري يفوز بلقب دوري ابطال افريقيا العام الماضي ويسعى لأن يصبح اول فريق يحتفظ باللقب بعد انجلبير بطل زائير سابقا (الكونجو الديمقراطية حاليا) الذي احرز اللقب عامي 1967 و1968.

وتضم تشكيلة النجم الساحلي ثلاثة لاعبين من نيجيريا وهم ايميكا اوبارا واوجوتشوكو اوبياكور وحارس المرمى اوستن اجيدي ، ويشكل هذا الثلاثي تهديدا كبيرا لطموحات إنيمبا.

وقال اوبارا الذي احرز هدفا في شباك فريقه السابق في المباراة التي تعادل فيها النجم مع انيمبا 1-1 في ابا في دور المجموعات "اريد ان احرز هدفا في استاد أبوجا".

التعليقات