مواجهات سهلة للأندية المصرية في الأدوار التمهيدية لبطولات افريقيا

السبت، 11 ديسمبر 2004 - 02:42

كتب : أحمد ماهر

أسفرت قرعة الأدوار التمهيدية لبطولة دوري أبطال افريقيا ، وكأس الكونفيدرالية (كأس الاتحاد الافريقي) لعام 2005 عن مواجهات سهلة للأندية المصرية المشاركة في البطولتين ، الزمالك والأهلي في دوري الأبطال ، والإسماعيلي والمقاولون العرب في الكونفيدرالية.

في دوري الأبطال الافريقي ، أوقعت القرعة فريق الزمالك ، حامل لقب الدوري المصري ، في مواجهة الفائز من فريقي توسكر الكيني وكيه.إم.كيه.إم بطل زنزبار في دور الـ 32 ، بعد أن جنبته القرعة اللعب في الدور التمهيدي الأول.

وتقام مباراة الذهاب في كينيا أو زنزبار ، بينما تقام مباراة العودة على ملعب الكلية الحربية بالقاهرة.

وفي الدور نفسه ، يواجه الأهلي ، وصيف بطل الدوري الموسم المنصرم ، الفائز من فريقي فيلا الأوغندي وأدوليس الإريتري.

وتقام مباراة الذهاب في أوغندا أو إريتريا ، بينما تقام مباراة العودة على ملعب الكلية الحربية بالقاهرة.

وفي كأس الكونفيدرالية ، أسفرت القرعة عن وقوع الإسماعيلي ، صاحب المركز الثالث في الدوري الموسم الماضي ، في مواجهة سهلة مع الفائز من بطلي زيمبابوي وموزمبيق ، اللذان لم يتحددا بعد ، في دور الـ 32 ، بعد أن جنبته القرعة اللعب في الدور التمهيدي.

وتقام مباراة الذهاب في زيمبابوي أو موزمبيق ، بينما تقام مباراة العودة على ملعب الإسماعيلية.

كما أوقعت القرعة فريق المقاولون العرب ، بطل كأس مصر الموسم الماضي ، مع الفائز من فريقي البنوك الإثيوبي وكينيا بايب لاين الكيني في الدور نفسه ، وتقام مباراة الذهاب في أثيوبيا أو كينيا ، بينما تقام مباراة العودة على ملعب المقاولون بالقاهرة.

ومن المقرر أن تقام مباريات الذهاب لدور الـ 32 في المسابقتين أحد أيام 4 و5 و6 مارس عام 2005 ، بينما تقام لقاءات العودة أحد أيام 18 و19 و20 من الشهر نفسه.

يذكر أن فرق الترجي والنجم الساحلي التونسيين ، والرجاء المغربي ، وشبيبة القبائل واتحاد العاصمة الجزائريين ، وإنيمبا النيجيري ، وآسيك أبيدجان وأفريكا سبورتس الإيفواريين ، وأشانتي كوتوكو وهارتس أوف أوك الغانيين ، وكوتون سبورت الكاميروني ، وكايرز تشيفز الجنوب افريقي ، بالاضافة الى الزمالك والأهلي ، هم أبرز الفرق المشاركة في دوري الأبطال الافريقي ، بينما تعتبر فرق مستقبل المرسى والقيروان التونسيين ، والمكناسي وأوليمبيك خريبكة المغربيين ، ومولودية وهران الجزائري ، والاتحاد الليبي ، والمريخ السوداني ، والملك فيصل الغاني ، ويونيون دوالا الكاميروني ، وسوبر سبورت يونايتد الجنوب افريقي ، وإينوجو رينجرز النيجيري ، وستيلا أبيدجان الإيفواري ، بالاضافة الى الإسماعيلي والمقاولون العرب ، أبرز الفرق المشاركة في كأس الكونفيدرالية.

التعليقات