محكمة القضاء الاداري تلزم وزير الشباب باجراء انتخابات اتحاد الكرة في شهر يناير المقبل

الأحد، 12 ديسمبر 2004 - 21:44

كتب : وكالات

ألزمت محكمة القضاء الاداري وزير الشباب أنس الفقي يوم الأحد بضرورة اجراء انتخابات اتحاد كرة القدم خلال 45 يوما من تاريخ الحكم حسب القانون وتفعيل دور الجمعية العمومية للاتحاد , في الوقت الذي رفضت فيه المحكمة دعوى الغاء قرار وزير الشباب بتعيين مجلس ادارة مؤقت للاتحاد من حيث الشكل لتقديم الدعوى بعد انقضاء الموعد القانوني.

وكان مرتضي منصور نائب رئيس نادي الزمالك قد أقام الدعوي ، وطالب فيها بالغاء قرار وزير الشباب بتعيين مجلس ادارة للاتحاد ، وبالتالي الغاء جميع القرارت الصادرة عنه , إلا أن المحكمة رأت أن الدعوي قد أقيمت بعد الموعد القانوني للاعتراض علي القرارت ، ورفضته شكلا ، غير أنها ألزمت الوزارة بضرورة عقد الجمعية العمومية للاتحاد لانتخاب مجلس ادارة جديد في غضون 45 يوما.

في الوقت نفسه ، قال مدحت شلبي مدير العلاقات العامة باتحاد كرة القدم لـ Filgoal.com أن وزير الشباب أبلغ مسئولي اتحاد الكرة باستمرار المجلس المعين بصرف النظر عن حكم محكمة القضاء الاداري ، بعد أن حددت الوزارة موعد انتخاب مجلس ادارة يوم 15 ابريل المقبل.

جدير بالذكر أن وزارة الشباب سبق لها وأن التزمت بالجدول الزمني الذي حدده الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بدعوة الجمعية العمومية للاتحاد يوم 28 فبراير المقبل للتصديق علي النظام الأساسي الذي سيضعه الاتحاد ، واجراء الانتخابات في منتصف شهر ابريل المقبل.

التعليقات