إعادة الدقائق السبع المتبقية من مباراة الريال وسوسيداد يوم 5 يناير

الإثنين، 13 ديسمبر 2004 - 14:41

كتب : سامح الخطيب

ملعب برنابيو بعد إخلائه من الجماهير

حدد الاتحاد الإسباني يوم 5 يناير المقبل موعدا لاستكمال مباراة فريقي ريال مدريد وريال سوسيداد في المرحلة الخامسة عشرة للدوري الإسباني والتي كانت قد توقفت يوم الأحد في الدقيقة 88 بسبب إنذار كاذب بوجود قنبلة في ملعب سانتيجو برنابيو بمدريد.

وأعلن نادي ريال مدريد عبر موقعه الرسمي على الإنترنت أن اجتماعا موسعا عقد صباح يوم الاثنين في مقر الاتحاد الإسباني بحضور ممثلي الفريقين ومسئولي المسابقة في الاتحاد تم خلاله الاتفاق على لعب الدقيقتين المتبقيتين من المباراة بالإضافة إلى الأربع دقائق التي احتسبها ليزوندو كورتييس حكم اللقاء كوقت بدل من الضائع في الساعة السادسة مساء بتوقيت إسبانيا يوم 5 يناير المقبل.

كما نص اتفاق الناديين على أن يكون من حق الجماهير التي حضرت المباراة الدخول إلى ملعب سانتيجو برنابيو لمتابعة الدقائق القليلة المتبقية بنفس بطاقات دخول اللقتء الأول دون الحاجة إلى دفع أي مبالغ مالية إضافية.

ومن جانبه ، صرح لويس جوزيه استيازران رئيس نادي ريال سوسيداد عقب الاجتماع قائلا : "لقد زاد الاقتناع لدينا بأن الاتحاد الإسباني سوف يعتبر المباراة منتهية بالتعادل 1-1- ولن تستكمل أو تعاد ، إلا أن مسئولي الاتحاد أثبتوا حسن نواياهم بالقرار الحكيم الذي اتخذوه هذا الصباح".

من ناحية أخرى ، وجه انجل ماريا فيلار رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم شكره الخاص لمجهود إدارة نادي ريال مدريد في إخلاء الملعب خلال 15 دقيقة فقط من تلقي الإنذار بوجود القنبلة الذي ثبت عدم صحته بعد ذلك ، منوها بدقة التنظيم الذي ساعد على خروج المشاهدين بسلام ودون إصابة أي منهم بأذى.

وكانت مباراة ريال مدريد وريال سوسيداد قد توقفت في الدقيقة 88 عقب تلقي فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد تحذيرا تليفونيا من صحيفة جارا في إقليم الباسك بوجود قنبلة داخل ملعب سانتيجو برنابيو زرعتها منظمة إيتا الإنفصالية.

التعليقات